حوّا: «العقارات المتحدة» تواصل تطوير كفاءتها التشغيلية

أكد أن الشركة تمكنت من إحراز تقدم ملحوظ في استراتيجية تنمية الأنشطة العقارية

نشر في 06-05-2023
آخر تحديث 06-05-2023 | 19:10
نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة العقارات المتحدة  مازن حوّا مترئساً «العمومية»
نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة العقارات المتحدة مازن حوّا مترئساً «العمومية»

قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة العقارات المتحدة مازن حوّا، إن الشركة تمكنت خلال عام 2022 من إحراز تقدم ملحوظ في استراتيجية النمو الشاملة لتنمية الأنشطة العقارية الرئيسة.

حديث حوّا جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عُقدت الخميس، بحضور نسبته 70.6 في المئة، إذ قال إنه في إطار مساعي الشركة لمواصلة النمو، وتماشياً مع رؤيتها الاستراتيجية للحفاظ على موقعها الريادي، ومواكبة تغيرات السوق وتلبية رغبات العملاء، تم تبنّي العديد من الاستراتيجيات، بهدف مواصلة تطوير الكفاءة التشغيلية، ومبادرات الرقمنة، إضافة إلى الالتزام بمعايير المسؤولية الاجتماعية.

وأفاد بأن عام 2022 شهد اكتمال صفقة الاندماج مع شركتي الضيافة القابضة وأبراج المتحدة القابضة، والتي نتج عنها زيادة رأسمال «العقارات المتحدة» بمبلغ 24.3 مليون دينار، ليرتفع من 118.8 إلى 143.1 مليون دينار تقريباً.

ولفت إلى الآثار الإيجابية لعملية الاندماج، والتي تضمنت إعادة الهيكلة الداخلية لأصول وحقوق والتزامات وأعمال شركتي أبراج المتحدة القابضة والضيافة القابضة، وتحويلها لمصلحة «العقارات المتحدة»، بما يعزز من مركزها المالي، ويدعم أداءها التشغيلي، ويشكّل محفظة أصول متنوعة، إضافة إلى الربح الناتج عن عملية الدمج، والذي قابله مخصص خسائر إعادة تقييم استثمارات عقارية.

وذكر أن الشركة عادت إلى الربحية خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، حيث حققت أرباحاً صافية بلغت 3.38 ملايين دينار، بربحية سهم 3.14 فلوس، مقابل خسارة سجلتها الشركة في 2021 بلغت نحو 4.96 ملايين دينار، وبخسارة للسهم بلغت 4.62 فلوس، وبذلك وصلت قيمة الزيادة الإجمالية في الأرباح إلى نحو 8.34 ملايين دينار.

وبيَّن حوّا أن النمو في الأرباح خلال عام 2022 جاء إثر ارتفاع مجمل الربح الناتج عن أنشطة التأجير والخدمات العقارية والضيافة، إلى جانب الربح الناتج عن عملية بيع حصة الشركة في رأسمال شركة الفنادق الكويتية بصفقة بلغت قيمتها الإجمالية 3.1 ملايين دينار، محققة ربحاً قدره 1.2 مليون دينار.

وأشار إلى أن «شركات المجموعة أيضاً شهدت تحسناً في أدائها التشغيلي، حيث حققت الشركة المتحدة لإدارة المرافق (ش.م.ك- مقفلة)، إحدى شركاتنا التابعة، زيادة في الإيرادات من الخدمات العقارية بنسبة 27 في المئة».

وأكد أن «العقارات المتحدة» ستستمر في أنشطتها التشغيلية وفقاً لما هو مخطط له، موضحاً أن عمليات إنجاز مشروع ضاحية حصة متواصلة، ومن المتوقع تسليم الوحدات السكنية لمُلاكها بنهاية عام 2023.

ووافقت «العمومية» على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال، أبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

back to top