تنطلق بطولة كأس العرب الأولى لهوكي الجليد للرجال اليوم في الكويت، بمشاركة 8 منتخبات، وينظمها نادي الألعاب الشتوية الكويتي، وتستمر منافساتها حتى 13 الجاري.

ويستهل «أزرق الهوكي» مشواره في البطولة، التي ستجري بصالة النادي في منطقة بيان، بلقاء قوي أمام تونس، ضمن المجموعة الأولى، التي تشهد لقاء آخر يجمع منتخب البحرين أمام الجزائر.

Ad

وتشهد المجموعة الثانية إقامة مباراتين أيضاً، حيث تجمع الأولى منتخب السعودية مع نظيره لبنان، فيما يلتقي منتخب مصر مع منتخب عمان.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي للبطولة، على أن يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى في الدور نصف النهائي.

من جانبه، قال نائب رئيس النادي خالد المطيري، أن لاعبي منتخب الكويت للعبة الذين نالوا الميدالية البرونزية لبطولة العالم للمستوى الرابع قبل أقل من شهرين جاهزون تماماً لخوض غمار البطولة، وتحقيق نتائج مميزة لإسعاد الجماهير، متوقعاً أن تحفل البطولة بمستوى فني عالٍ، نظراً لمشاركة أبرز الفرق العربية.

وثمَّن رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري للبطولة، ما يؤكد دعمه لاستضافة الكويت لأهم الملتقيات الرياضية.