يغلق بنك الخليج باب التسجيل في النسخة الثانية من مسابقة «داتاثون» 9 مايو الجاري، تمهيداً لإعلان القائمة النهائية للمشاركين في المسابقة، التي تتواصل فعالياتها على مدى يومي 12 و13 مايو في حديقة الشهيد - المرحلة الثانية (قاعة متعددة الأغراض).

وبالتعاون مع جمعية إنجاز الكويت استحدث البنك للفئة العمرية من 14 إلى 18 عاماً المشاركة في المسابقة للمرة الأولى بالكويت، بهدف تعليم الطلاب كيفية استخدام Google Analytics من خلال ورشة عمل، والمشاركة في مسابقة مدتها خمس ساعات.

Ad

ويقدم البنك 3 جوائز قيمة للمشروعات الفائزة، إذ يحصل أفضل مشروع لعلوم البيانات على جائزة بقيمة 1000 دينار، أما أفضل تصور للبيانات فيحصل على جائزة قيمتها 500 دينار، في حين يحصل أفضل مشروع لوحة تحليل رقمي، وهي مخصصة للشباب (14 - 18 سنة) على جائزة بقيمة 500 دينار.

وقالت رئيسة وحدة البيانات والابتكار في بنك الخليج مي العويش: «نحن نؤمن في بنك الخليج بأننا من خلال توفير هذه المنصة المتميزة للبيانات سنساهم بدورنا في التشجيع على الابتكارات الرقمية وتمكين المتخصصين والمهتمين من المشاركة الفاعلة في ابتكار تقنيات جديدة، وكذلك المساهمة في توفير أفضل الخبرات الرقمية للمجتمع الكويتي».

وأشارت العويش إلى أن المسابقة توفر منصة رائعة لعشاق البيانات لتعلم وتطبيق مهاراتهم في علوم البيانات، إذ يعد «الداتاثون» واحداً من الخطوات العديدة التي تساهم في تزويد المجتمع بمجموعة جديدة من المهارات والتحديات، الهادفة إلى مساعدة الأجيال القادمة من منشئي المحتويات الرقمية في البلاد على المساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال البيانات والخدمات الرقمية.

على صعيد متصل، وفي إطار استعداداته لإطلاق النسخة الثانية من مسابقة «الداتاثون»، نظم بنك الخليج مؤخراً ندوة بعنوان «المسارات إلى مهنة في علم البيانات»، بالتعاون مع شركة «كودد» لتنمية الموارد البشرية، أدارتها مي العويش.

وناقشت الندوة المسارات المتاحة أمام الشباب للحصول على مهنة في علم البيانات، ودور بنك الخليج في مساعدة الطلاب والخريجين في بناء مساراتهم المهنية، من خلال توفير فرصة التواصل المباشر مع رواد ومحترفي علم البيانات والاستماع إلى تجاربهم والاستفادة من خبراتهم.

وسوف يشارك في ورش عمل «الداتاثون» د. أحمد البقصمي، الأستاذ المساعد في هندسة الكمبيوتر بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومن بنك الخليج كل من نجلاء المشاري مديرة وحدة التحليلات الرقمية، ومريم بزي الخبيرة في علوم البيانات.

يذكر أن «الداتاثون» عبارة عن مسابقة مفتوحة لجميع المشاركين الذين يسعون إلى تعلم وتطبيق أدوات وتقنيات علم البيانات والعمل لإيجاد الحلول بمفاهيم وأفكار مبتكرة.