استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي خيطان تدريباته، أمس السبت، استعداداً لمباراته المصيرية مع الشباب، المقرر لها مساء الخميس المقبل، في الجولة الأخيرة من منافسات دوري زين للدرجة الأولى.

وكان الجهاز الفني للفريق منح اللاعبين راحة أمس الأول الجمعة، بعد الفوز على اليرموك في المباراة التي جمعتهما الخميس في الجولة التاسعة عشرة، والتي حسمها خيطان بهدف دون رد للأردني خالد عصام في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من زمن اللقاء.

Ad

ويحتاج خيطان إلى الفوز على الشباب لضمان التأهل للدوري الممتاز، بعد أن رفع رصيده إلى 25 نقطة، بينما تجمد رصيد اليرموك عند 27 نقطة، وأنهى مبارياته في البطولة.

وأكد مدرب خيطان إبراهيم عبيد، أن الفوز الذي تحقق على اليرموك بمنزلة حجر الزاوية للتأهل للدوري الممتاز، مضيفاً أن الروح القتالية للاعبين لعبت دور البطولة في حصد النقاط الثلاث.

ولفت إلى أن ركلة الجزاء التي أهدرها محترف اليرموك بران كانت نقطة التحول في اللقاء، مبيناً أن خيطان لعب بفرصة واحدة، بينما لعب المنافس بفرصتين، وهو أمر صب في مصلحة لاعبيه الذي لعبوا للفوز دون سواه.

وشدد على أن مباراة الشباب في منتهى الصعوبة، كونها مباراة الموسم بالنسبة لخيطان، الذي نجح في تحقيق الفرز على المنافس في القسم الثالث بهدفين لهدف، مؤكداً أنه سيستغل هذا الفوز في تجهيز لاعبيه للقاء نفسياً وفنياً.

الاحتفال يثير اليرموك!

وأثار احتفال لاعبي خيطان بتحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث حفيظة لاعبي اليرموك، وكاد الأمر يتحول إلى ما لا تحمد عقباه، لكن تدخل العقلاء في الفريقين حال دون الاشتباك بالأيادي، لا سيما أن ثمة اتهامات مبنية على استنتاجات تم توجيهها للاعبي خيطان بضمان التأهل للممتاز، في ظل هذه الفرحة العارمة!

مجموعة الهبوط في الدوري تختتم اليوم

من جهة أخرى، تختتم اليوم منافسات المجموعة الثانية (الهبوط) لبطولة دوري زين الممتاز لكرة القدم، حيث تشهد الجولة السادسة الأخيرة إقامة مباراتي الساحل مع التضامن في 5:40 على استاد الشباب، والنصر مع الجهراء في 8:30 على استاد علي صباح السالم.

وكان الاتحاد قدم موعد هذه الجولة، التي تعد تحصيل حاصل، بعد أن ضمن النصر السابع برصيد 31 نقطة، والجهراء الثامن وله 30 نقطة، البقاء في الدوري الممتاز.

في المقابل، هبط التضامن التاسع وله 23 نقطة، والساحل العاشر برصيد 18 نقطة إلى دوري الدرجة الأولى، وتمنح الأجهزة الفنية للفرق الأربعة اللاعبين الذين لم يشاركوا بشكل أساسي الفرصة للمشاركة.