خاص

الشعلة لـ «الجريدة•»: قبول جميع الاحتياط لوظيفة «محام ب» في «قانونية» البلدية

• بتوجيهات من رئيس الوزراء لدعم الكفاءات الوطنية الشابة
• رئيس وأعضاء «البلدي»: جهود ملموسة لتحسين العمل بالإدارة

نشر في 07-05-2023 | 16:06
آخر تحديث 07-05-2023 | 18:42
الوزير الدولة لشئون البلدية ووزير الدولة لشئون الاتصالات فهد الشعلة
الوزير الدولة لشئون البلدية ووزير الدولة لشئون الاتصالات فهد الشعلة

أعلن وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة قبول جميع المتقدمين الاحتياط لوظيفة محام «ب» في الإدارة القانونية ببلدية الكويت، بناء على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد، وتنفيذا لتوجيهاته لدعم الشباب الكويتي ودعم أجهزة الدولة بالكفاءات الوطنية.

وكشف الشعلة، لـ«الجريدة»، عن تعيين جميع المتقدمين والبالغ عددهم 410 بشكل مبدئي بوظيفة باحث قانوني، وإخضاعهم لدورة قانونية في معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية مدتها 6 أشهر، مبينا أنه بعد اجتياز الدورة بنجاح سيتم تغيير درجة التعيين إلى وظيفة «محامي ب».

وأوضح أنه تم تشكيل لجان خاصة في بلدية الكويت لاستقبال جميع المتقدمين وإنهاء إجراءات تعيينهم بشكل فوري، برئاسة مستشار من الإدارة القانونية في البلدية وعضوية موظفين من إدارة شؤون الموظفين والإدارة المالية، قائلا: «نسأل الله التوفيق لجميع المقبولين، وأن يعينهم على تحمل المسؤولية والأمانة».

410 متقدمين سيعينون «باحثي قانون» لحين اجتياز دورة في معهد القضاء

جهود ملموسة

بدوره، أثنى رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري على خطوة قبول المواطنين الاحتياط المتقدمين لوظيفة محامي ب في البلدية، مؤكدا أن دور الوزير الشعلة كبير وجهوده ملموسة نحو قبول جميع الاحتياط في وظيفة محامي ب.

وأضاف المحري أن أقل مجهود يجب أن يبذل بحق المواطنين المنتظرين للتعيين في البلدية، وتكثيف الجهود لرفع مستوى العمل في الإدارة القانونية، أن يتم قبول أكبر عدد منهم للدفع بمزيد من الكوادر الوطنية المؤهلة، مبينا أنه بعد توقف دام 18 عاما بتعيين المحامين من المتوقع أن يتم لمس تغيير إيجابي في العمل القانوني بالبلدية.



كفاءات وطنية

من جانبه، ذكر نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري: «كل الشكر لسمو رئيس مجلس الوزراء ووزير البلدية على قبول المتقدمين الاحتياط لوظيفة محام ب»، مضيفا: «كما قلنا سابقا إن بلدية الكويت وجميع أجهزة الدولة بحاجة إلى الكفاءات القانونية الوطنية في ظل نهج جديد قائم على دعم الشباب الكويتي».

بدوره، ثمن عضو المجلس البلدي فهد العبدالجادر «استجابة وزير البلدية لمطالبنا بشأن قبول جميع الكوادر الوطنية التي اجتازت الاختبار لحاجة الإدارة القانونية لهم بعد توقف القبول 18 عاما».



back to top