خاص

سفير سويسرا لـ «الجريدة•»: ممثلو 24 شركة يزورون الكويت قريباً لاستطلاع آفاق التعاون

• يعقدون لقاءات مع هيئة الاستثمار والأبحاث والمصارف وغرفة التجارة
• برولهارت: الاستفادة من تجربة الكويت في توليها رئاسة مجلس الأمن

نشر في 08-05-2023
آخر تحديث 07-05-2023 | 20:32
السفير تيزيانو بالميلي
السفير تيزيانو بالميلي

كشف السفير السويسري لدى البلاد تيزيانو بالميلي عن «زيارة 30 ممثلا عن نحو 24 شركة سويسرية للكويت، من 14 إلى 16 مايو، في مهمة اقتصادية لاستطلاع آفاق التعاون بين بلدينا، والارتقاء بها إلى مستويات عالية جدا، بهدف تعزيز التجارة والاستثمارات الثنائية».

جاء ذلك عقب الزيارة التي قام بها هذا الأسبوع مبعوث الاتحاد السويسري الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السفير وولفغانغ أماديوس برولهارت للكويت، واجتماعه مع نائب وزير الخارجية السفير منصور العتيبي، واستعراض مجمل علاقات الصداقة والتعاون الثنائي المشترك بين البلدين الصديقين، وبحث سبل تعزيزها في مختلف المجالات والصعد، إلى جانب التطرق للمواضيع ذات الاهتمام المشترك، علاوة على مناقشة آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقال بالميلي، في اتصال مع «الجريدة»، إن «الدعوة وجهتها غرفة تجارة وصناعة الكويت التي يسعدنا التعاون معها بشكل خاص»، لافتا إلى أن ممثلي الشركات ستكون لهم أيضا لقاءات مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وشركة روشيه السويسرية.

وأوضح أنه ستتم دعوة ممثلي بعض الوزارات واتحاد مصارف الكويت، من قبل غرفة التجارة والصناعة للمشاركة في اللقاءات، مضيفا أنه «بالنسبة لسويسرا من المثير للاهتمام، ومن المهم دائما تبادل وجهات النظر مع أصدقائنا الكويتيين، لأن بلدينا يشتركان في تقليد طويل في تعزيز الحوار والسلام».

وأفاد بأن «هذا مهم بشكل خاص فيما يتعلق بالوضع الحالي في المنطقة، وأيضا للعمل داخل منظومة الأمم المتحدة، على سبيل المثال»، متابعا: «تتولى سويسرا هذا الشهر رئاسة مجلس الأمن، وهو أمر تاريخي بالنسبة لنا، وكان من المفيد الاستماع والاستفادة من تجربة الكويت في هذا الصدد».

back to top