ضبط وافد يمارس الطب من دون ترخيص

• إغلاق 3 مكاتب خدم وهمية في حملات لمباحث الإقامة واللجنة المشتركة

نشر في 08-05-2023 | 09:29
آخر تحديث 08-05-2023 | 19:22
جانب من العمالة المخالفة المضبوطة
جانب من العمالة المخالفة المضبوطة

واصل قطاع الجنسية والإقامة بوزارة الداخلية، ممثلا في الإدارة العامة لمباحث الإقامة، بإشراف ميداني من المدير العام للإدارة العامة لمباحث الإقامة، اللواء وليد الطراروة، تنفيذ الحملات الأمنية لملاحقة مخالفي قانون الإقامة والعمالة الهامشية ومكاتب الخدم الوهمية وبعض المواقع التي تعمل من دون تراخيص من الجهات الحكومية بالدولة، وتمكن رجال المباحث من ضبط 27 مخالفا لقانون الإقامة والعمل، بينهم مقيم يمارس مهنة الطب من دون ترخيص، إضافة الى ضبط 3 مكاتب خدم وهمية.

وفي تفاصيل الحملة الأولى، التي نفذها رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، ممثلا في قسم اللجنة الثلاثية المشتركة، بالتعاون مع مفتشي القوى العاملة ووزارة التجارة وبلدية الكويت، على العيادات الطبية والصالونات، وتمكنوا من ضبط 16 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل.

وقال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن رجال المباحث تمكنوا خلال الحملة من ضبط وافد يمارس مهنة طبية من دون ترخيص، مشيرا الى أن رجال المباحث استدعوا ممثلي إدارة التراخيص الطبية بوزارة الصحة لتحرير مخالفة مزاولة مهنة من دون ترخيص ضد الوافد.

وفي تفاصيل الحملة الثانية، قال المصدر إن رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة ممثلة في قسم اللجنة الثلاثية المشتركة تمكنوا من ضبط 3 مكاتب خدم وهمية في منطقة مبارك الكبير.

وأضاف المصدر أن مكاتب الخدم الوهمية تؤوي 11 وافدة مخالفة لقانون الإقامة ومسجل بحقهن قضايا تغيّب ويعملن بالأجرة اليومية، مشيرا الى أن رجال المابحث أحالوا جميع المضبوطين الى جهات الاختصاص لاتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

back to top