«التربية»: تعديل مواعيد اختبارات صفوف النقل لتبدأ 23 الجاري

نشر في 08-05-2023 | 13:53
آخر تحديث 08-05-2023 | 18:55
مبنى وزارة التربية
مبنى وزارة التربية

قررت وزارة التربية تعديل مواعيد امتحانات الفترة الدراسية الثانية لصفوف النقل في مدارس التعليم العام، والثانوية العامة للتعليم الديني.

وقال الناطق باسم «التربية»، أحمد الوهيدة، إن الوزارة أصدرت قراراً بتعديل مواعيد بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل من السادس حتى الحادي عشر لتبدأ من 23 الجاري وتنتهي في 4 يونيو المقبل، موضحاً أن قطاع التعليم العام أصدر تعديلات على جداول الاختبارات للصفوف المذكورة.

يذكر أن «التربية» لجأت إلى تعديل مواعيد بدء اختبارات صفوف النقل لتجنب تعارضها مع موعد إجراء انتخابات مجلس الأمة المقررة في 6 يونيو المقبل، حيث كانت الاختبارات تنتهي في 5 يونيو، ولوجود حاجة لتسلم المدارس قبل موعد الانتخابات بيومين على الأقل اضطرت الوزارة إلى تعديل مواعيدها، لتجنب تأخير تسليم المدارس إلى وزارة الداخلية.

من جانب آخر، أقام توجيه اللغة الإنكليزية حفل تكريم للمعلمين المشاركين في برنامج الإرشاد الأكاديمي الجامعي لطلبة المرحلة الثانوية، المقام من «التربية» بالتعاون مع السفارة الأميركية لدى دولة الكويت ومعهد أميدستز.

وقالت الموجهة الفنية العام للغة الإنكليزية بالإنابة، هدى العمار، إن «برنامج الإرشاد الأكاديمي يهدف إلى مساعدة الطلاب على تحديد مسارهم التعليمي الجامعي، وتعريفهم بالمشاكل والصعوبات الأكاديمية التي قد تواجههم وتعوق مسيرتهم التعليمية وتعترض تحصيلهم الدراسي، لاقتراح الحلول المناسبة من معلمي ومعلمات من الكوادر الوطنية، وسبق لهم تلقي تعليمهم في الخارج لنقل خبراتهم للطلبة»، مشيرة إلى أن هذا البرنامج له أثر مباشر وفعال على مستوى الطلبة وتحصيلهم العلمي في المستقبل.

back to top