«ميزان القابضة» تربح 4.3 ملايين دينار في الربع الأول بنمو 45.1%

نشر في 09-05-2023
آخر تحديث 08-05-2023 | 18:30
شركة ميزان القابضة
شركة ميزان القابضة

أعلنت شركة ميزان القابضة، أمس، نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2023، وبلغت الإيرادات 79 مليون دينار، بارتفاع 8.9 بالمئة، في حين بلغت الأرباح التشغيلية 6.1 ملايين، بارتفاع 57.6 بالمئة، والأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 8.3 ملايين، بارتفاع 33.8 بالمئة، وبلغت الأرباح الصافية الخاصة بمساهمي الشركة الأم 4.3 ملايين، بنمو 45.1 بالمئة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة محمد الوزان: «يؤكد التحسن في الأداء، مرة أخرى، قدرة الشركة على التكيُّف مع الظروف السوقية المتغيرة بشكل كبير وتحويل التحديات إلى فرص. أشكر فريق العمل بأكمله في جميع الأسواق التي نعمل بها. ونحن فخورون بإنجازاتهم، ونؤكد التزامنا نحو خلق قيمة طويلة الأمد لعملائنا ومساهمينا وموظفينا على حدٍ سواء». من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة جاريت والش: «تعكس أرباح الشركة الأداء القوي في مجال الأغذية ومجال غير الأغذية، رغم التحديات في السوق. واليوم، مؤشرات الشركة في تحسّن مستمر بفضل نجاح فريقنا في اقتناص فرص النمو من ناحية وضبط التكاليف من ناحية أخرى».

مجال الأغذية

وحقق مجال الأغذية إيرادات بـ 49 مليون دينار، بارتفاع 7 بالمئة، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وشكّل إيراد مجال الأغذية نسبة 62 بالمئة من إجمالي إيرادات المجموعة. وتتضمن الإيرادات من قطاع تصنيع وتوزيع الأغذية، والذي يمثّل 51 بالمئة من إجمالي إيرادات المجموعة، والتجهيزات الغذائية 7 بالمئة والخدمات الغذائية 4 بالمئة.

وارتفع إيراد قطاع تصنيع وتوزيع الأغذية بنسبة 11.2 بالمئة، في حين انخفض إيراد قطاع التجهيزات الغذائية بنسبة 19.1 بالمئة، وارتفع إيراد قطاع الخدمات الغذائية بنسبة 15.2 بالمئة.

مجال غير الأغذية

وبلغت إيرادات مجال غير الأغذية 30 مليون دينار، مسجلةً ارتفاعاً بنسبة 12.2 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وتمثل إيرادات هذا المجال نسبة 38 بالمئة من إجمالي إيرادات المجموعة. وتتضمن إيرادات من قطاع السلع الاستهلاكية السريعة الدوران والرعاية الصحية الذي يمثّل 35 بالمئة من إجمالي إيرادات المجموعة، وقطاع الصناعات الذي يمثّل 2 بالمئة من إجمالي إيرادات المجموعة. وارتفع إيراد قطاع السلع الاستهلاكية السريعة الدوران والرعاية الصحية بنسبة 11.4 بالمئة، وزاد إيراد قطاع الصناعات بنسبة 25.2 بالمئة.

نظرة على أداء العمليات في الأسواق الإقليمية في الربع الأول من عام 2023:

في الكويت: ارتفعت الإيرادات بنسبة 9.4 بالمئة، نتيجة لتحسن مبيعات نشاط قطاعي المواد الاستهلاكية والرعاية الصحية، وتصنيع وتوزيع الأغذية.

في الإمارات: انخفضت الإيرادات بشكل طفيف بنسبة 0.5 بالمئة.

في قطر: ارتفعت الإيرادات بنسبة 16.3 بالمئة، حيث لاقى قطاع توزيع الأغذية تحسناً ملحوظاً خلال الربع الأول من اعام 2023.

في السعودية: ارتفعت الإيرادات بنسبة 3.7 بالمئة.

في الأردن: ارتفعت الإيرادات بنسبة 25.1 بالمئة، بفضل تحسّن أعمال كل من قطاع الخدمات الغذائية وقطاع توزيع الأغذية.

في العراق: ارتفعت الإيرادات بنسبة 19 بالمئة.

back to top