فوز عريض لـ «هوكي الجليد» في كأس العرب

نشر في 08-05-2023
آخر تحديث 08-05-2023 | 19:46
تنافس على القرص بين لاعبي الكويت وتونس
تنافس على القرص بين لاعبي الكويت وتونس

استهل منتخب الكويت مشواره في منافسات بطولة كأس العرب الأولى لهوكي الجليد للرجال، التي انطلقت أمس (الأحد) على صالة نادي الألعاب الشتوية الكويتي بمشاركة 8 منتخبات، بفوز عريض على نظيره التونسي بنتيجة 11- 4.

وافتتح راعي البطولة، التي تستمر فعالياتها حتى 13 الجاري، وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، بحضور نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة للشؤون الإدارية والمالية فيصل اليتيم، ونائب المدير لشؤون الرياضة التنافسية بشار عبدالله، وعضو اللجنة الأولمبية الكويتية فاطمة حيات، وعدد من سفراء الدول المشاركة، ورؤساء وأعضاء الوفود العربية، وجمهور كبير.

وظهر لاعبو المنتخب الكويتي في المباراة، التي أقيمت ضمن منافسات المجموعة الأولى، بمستوى متميز دفاعاً وهجوماً.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، أحرز المنتخب البحريني فوزاً ثميناً على نظيره الجزائري (6 - 5)، بعد مباراة متكافئة حسمها الفائز في الوقت الإضافي، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 5 - 5.

وفي إطار المجموعة الثانية، حقق منتخب عمان فوزاً مهماً على نظيره المصري 9 - 4، بعد أداء مميز، وفاز منتخب لبنان على نظيره السعودي 7 - 1، في مباراة شهدت هيمنة لبنانية واضحة.

من جانبه، أعرب رئيس اللجنة المنظمة رئيس النادي فهيد العجمي، في تصريح للصحافيين عقب حفل الافتتاح، عن فخره وفخر منتسبي النادي باستضافة هذا التجمع الرياضي العربي، الذي يُعد ترسيخاً للمكانة المتميزة لرياضة الألعاب الشتوية الكويتية في محيطها العربي. وقال العجمي إن مبادرة ناديه بتنظيم النسخة الأولى للبطولة تأتي بفضل الرعاية الكريمة للقيادة السياسية للمنظومة الرياضية الكويتية، مثمناً رعاية الوزير المطيري للبطولة ومساندته الدائمة للنادي.

back to top