أعلنت وكيلة وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف مها العسعوسي بدء الوزارة تسلُّم الزيت منخفض الكبريت في محطة الزور الجنوبية من مصفاة الزور، والعمل به داخل المحطة، على أن يتم البدء تباعاً في تسلم الزيت المنخفض الكبريت في باقي محطات توليد القوى الكهربائية وتقطير المياه.

وقالت العسعوسي، إن مصفاة الزور وفرت الزيت المنخفض الكبريت بمعايير بيئية عالمية لتلبية طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، لخفض الانبعاثات الكبريتية الصادرة من محطات توليد القوى الكهربائية وتقطير المياه وفقاً لمتطلبات قانون حماية البيئة (42) لسنة 2014.

Ad

أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م. مطلق العتيبي 8 قرارات تدوير شملت مراقبي مراقبات التشغيل والصيانة الكهربائية والميكانيكية في محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه للعمل بنفس تخصصاتهم داخل المحطة حرصاً على اكتساب مزيد من الخبرات وتجديد الدماء داخل قطاع محطات القوى.

وشمل القرارات نقل مراقب مراقبة التشغيل في إدارة محطة الزور الجنوبية قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه م. فراس الكندري إلى مراقبة التشغيل في إدارة محطة الشعيبة بذات القطاع، ونقل مراقب التخطيط في إدارة محطة الصبية بقطاع محطات القوى م. عبدالله العنزي للعمل مراقباً للتخطيط في إدارة محطة الشويخ بذات القطاع.

وأصدر العتيبي قراراً بنقل مراقب الصيانة الميكانيكية في إدارة محطة الشعيبة بقطاع محطات القوى م. فيصل غريب للعمل مراقباً للصيانة الميكانيكية في إدارة محطة الزور الجنوبية بذات القطاع، ونقل مراقب الصيانة الميكانيكية في إدارة محطة الزور الجنوبية للعمل لمراقبة الصيانة الميكانيكية في إدارة محطة الدوحة الشرقية بذات القطاع.

كما نصت القرارات على نقل مراقب الصيانة الميكانيكية في إدارة محطة الدوحة الشرقية م. راشد العجمي للعمل مراقبا للصيانة الميكانيكية في إدارة محطة الصبية، ونقل مراقب الصيانة الكهربائية في إدارة محطة الدوحة الغربية م. عبدالله الصقعبي للعمل مراقباً للصيانة الكهربائية في إدارة محطة الشويخ بذات القطاع.

وشملت قرارات التدوير نقل مراقب الصيانة الكهربائية في إدارة محطة الشويخ م. عايض المطيري للعمل مراقباً للصيانة الكهربائية في إدارة محطة الدوحة الشرقية بذات القطاع، ونقل مراقب الصيانة الكهربائية في إدارة محطة الدوحة الشرقية م. حصة العنزي للعمل مراقباً للصيانة الكهربائية في إدارة محطة الدوحة الغربية.