فهد الرشيدي: جامعة الكويت تولي التعليم اهتماماً بالغاً

• خلال الحفل الختامي لمسابقة الكويت الثانية لكلية العلوم الحياتية

نشر في 09-05-2023
آخر تحديث 09-05-2023 | 18:06
الرشيدي متوسطاً أحد الفرق الفائزة
الرشيدي متوسطاً أحد الفرق الفائزة

أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة د. فهد الرشيدي أن الجامعة تولي جانب التعليم اهتماما بالغا، وتسعى دائماً إلى تمكين الفكر الإبداعي ونشر المعرفة الإنسانية وإعداد الثروة البشرية، وكثيرا ما كانت رائدة في مجال البحث العلمي.

جاء ذلك خلال تنظيم مكتب عميد المساعد للتخطيط والاستشارات والتدريب في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الحفل الختامي للمسابقة العلمية الثانية للعلوم الحياتية المقامة بعنوان «شركاء في التنمية والتعليم» لطلبة المرحلة الثانوية على مستوى دولة الكويت للمدارس الحكومية والخاصة اليوم في الكلية بمدينة صباح السالم الجامعية.

وأشار الرشيدي إلى اهتمام الجامعة وتركيزها على الجودة والابتكار والتنمية المستدامة والاستثمار في رأس المال البشري وتبني الأفكار الداعمة لتحقيق خطة التنمية لرؤية الكويت الجديدة لعام 2035.

وأضاف أن مشاركة الطلاب والطالبات في هذه المسابقة تعبر عن مدى الوعي والاهتمام بالبحث العلمي والمستقبل المشرق لهذا البلد.

وقالت ممثلة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي نائبة المدير العام للبرامج الاستراتيجية في المؤسسة د. خولة الشايجي، إن دعم المؤسسة لهذه المسابقة الوطنية يشجع طلبة الثانوية على تحويل أفكارهم إلى أعمال تكنولوجية، وتحفيزهم على تنمية مهاراتهم البحثية والمعرفية وصقلها لإيجاد حلول مناسبة للتحديات المختلفة التي تواجه المجتمع.

وتابعت إن الفعالية جاءت انطلاقاً من التوجيهات السامية لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الذي أولى اهتماماً خاصاً بالشباب ودعم المشاريع والأفكار الرائدة في دولة الكويت، وتحقيقاً للأهداف المستدامة للمؤسسة.

ومن جهته، ذكر القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية د. نواف الهاجري أن المسابقة تهدف الى رعاية الطلبة ذوي القدرات العليا في التفكير العلمي، وتشجيعهم على البحث وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم للمرحلة الجامعية، بالإضافة إلى التعريف بكلية العلوم الحياتية وتخصصاتها.

يذكر ان الحفل الختامي شهد إعلان وتكريم المشاريع الفائزة.

back to top