افتتحت الأمانة العامة للأوقاف، مساء أمس الأول، التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده الـ25 تحت شعار «25 عاما رعاية وسمو» برعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

وقال وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة، عبدالعزيز الماجد، في كلمة خلال حفل الافتتاح ألقاها نيابة عنه الأمين العام للامانة العامة للأوقاف صقر السجاري، ان اللقاء يتم مع كوكبة جديدة من أبناء الكويت يتنافسون باختلاف جنسهم وأعمارهم للإقبال على كتاب الله تعالى في جو تنافسي مشجع.

وذكر أن نجاح المسابقة العام الماضي بنسختها الـ24 أحدث اقبالا عليها هذا العام، مبينا أن عدد المشاركين في عام 2021 بلغ 1939 متسابقا ومتسابقة، بينما فاق عدد المتأهلين لنهائيات النسخة الحالية 2190 متسابقا ومتسابقة من 44 جهة مشاركة حكومية وأهلية.
Ad


وأفاد بأن عدد المتأهلين للتصفيات النهائية بلغ منذ بداية انطلاق المسابقة عام 1996 حتى العام الحالي قرابة 36 ألف متسابق، مشيرا الى أن فعاليات المسابقة تقام في المسجد الكبير وتشمل جميع الشرائح.

وأعرب عن شكره لسمو أمير البلاد على رعايته الكريمة وحرص سموه على نشأة جيل أبناء الوطن على تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

ومن جهتها، قالت المنسقة العامة للمسابقة مآرب اليعقوب، ان نجاح المسابقة يأتي من خلال استمرارها لمدة 25 عاما أي «ربع قرن من العطاء مع القرآن الكريم».

وأوضحت اليعقوب أن المسابقة أضافت شرائح جديدة منها «صعوبات التعلم» و«بطيئو التعلم» و«التأخر الدراسي» و«ضعاف السمع».

وأشارت أيضا إلى «درع الأسرة القرآنية» وستحظى بها ثلاث اسر بمشاركة أب وأم وابن وابنة بحد أدنى ثلاثة أفراد للاسرة الواحدة لتهيئة أسر قرآنية تتربى في رحاب القرآن الكريم.