بدأت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبك» تزويد وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بزيت الوقود منخفض الكبريت بهدف توليد الطاقة الكهربائية في الكويت. وباشرت الوزارة بتسلم الشحنات في محطة الزور الجنوبية من مصفاة الزور، على أن يتم البدء في تسلّم كميات إضافية لباقي محطات توليد القوى الكهربائية وتقطير المياه.

وأكد المتحدث الرسمي لـ «البترولية المتكاملة» عبدالله العجمي توافق منتج زيت الوقود مع المعايير البيئية العالمية، تلبية لطلب الوزارة وحرصاً من «كيبك» على الحفاظ على بيئة الكويت وتقليل نسبة الانبعاثات الكبريتية ورفع جودة الهواء، تطبيقاً لاشتراطات قانون حماية البيئة (42) لسنة 2014.

Ad

وأعرب العجمي عن بالغ تقدير «كيبك» لوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة للتعاون الكبير والمساعي المشتركة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية «الكويت 2035»، إذ ستقوم الشركة بمساندة محطات توليد الطاقة التابعة للوزارة عبر تزويدها حالياً بإمدادات ثابتة ومستقرة ومأمونة بيئياً تقدر بـ 60 ألف برميل من الوقود ذي المحتوى الكبريتي المنخفض تتزايد تدريجياً حسب الخطة الموضوعة بالتنسيق مع قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية، تلبية للطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية نتيجة النمو السكاني والعمراني، مستهدفين تحقيق الاكتفاء الذاتي الداخلي.

وكانت «البترولية المتكاملة» أطلقت تشغيل المصفاة الثانية خلال شهر مارس الماضي والتي رفعت الطاقة التكريرية من 205 آلاف برميل إلى 410 آلاف برميل يومياً.