العجمي أول رئيس للاتحاد العربي للهوكي

نشر في 10-05-2023
آخر تحديث 10-05-2023 | 19:53
مرشح دولة الكويت رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي
مرشح دولة الكويت رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي

زكت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لهوكي الجليد أمس مرشح دولة الكويت رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي لرئاسة أول اتحاد عربي للعبة للسنوات الأربع المقبلة.

وأقرت الجمعية في الاجتماع، الذي عقد بالكويت على هامش إقامة بطولة كأس العرب الأولى للعبة المتواصلة حاليا بالبلاد، تزكية الاماراتي جمعة الظاهري نائبا للرئيس عن قارة آسيا، كما تم انتخاب المغربي خالد المريني نائبا للرئيس عن قارة افريقيا.

وقرر الاجتماع، الذي حضره ممثلون عن 11 دولة من السعودية والامارات وعمان وقطر والبحرين ولبنان ومصر والجزائر وتونس والمغرب، إضافة الى الكويت، اختيار 8 أعضاء لعضوية المجلس من الدول التي لم تنل المناصب الرئيسية الثلاثة، على أن يتم ترشيحهم من قبل بلدانهم في وقت لاحق.

وأعرب العجمي، عقب الاجتماع، عن جزيل شكره وامتنانه لممثلي اتحادات الدول العربية على منحهم الثقة له لتبوؤ هذا المنصب للمرة الأولى، معتبرا ان هذه الثقة تعد تقديرا لرياضة هوكي الجليد الكويتية.

وأكد أنه سيسعى وبقية زملائه في المجلس إلى الارتقاء باللعبة ودعم اللاعبين العرب الممارسين لها، من خلال إقرار أجندة بطولات على مستوى المنتخبات والأندية، مضيفا أن إطلاق هذا الاتحاد سيكون له مردود ايجابي لنشر اللعبة على نطاق واسع على المستوى العربي.

وأوضح أن الاتحاد العربي سيعمل أيضا على دعم كل كوادر اللعبة من مدربين وحكام وإداريين، من خلال عقد دورات خاصة بهم باعتبارهم عناصر مهمة لإنجاح البطولات.

وثمن العجمي دعم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، والذي تجسد برعايته الكريمة للبطولة العربية للعبة المتواصلة حاليا في البلاد، والتي تشهد نجاحا كبيرا بفضل مشاركة 8 منتخبات من قارتي آسيا وافريقيا، مشيدا بدور الهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية الكويتية على دعمهم المستمر لكل أنشطة النادي.

وعلى صعيد منافسات بطولة كأس العرب الأولى لهوكي الجليد تنطلق اليوم الخميس مباراتا نصف النهائي، الذي تأهل له منتخبان هما لبنان وعمان عن المجموعة الثانية.

ووصل أيضا إلى ذات الدور منتخب الكويت عن المجموعة الأولى، علما أن البطاقة الثانية للمجموعة محصورة بين منتخبي تونس والبحرين، واللذين تقابلا في ساعة متأخرة من مساء أمس، كما ستقام أيضا المباريات الترتيبية من المركز الخامس حتى الثامن.

back to top