إجراء قرعة كأس آسيا في أوبرا كتارا اليوم

نشر في 11-05-2023
آخر تحديث 10-05-2023 | 20:01
مسرح دار الأوبرا كتارا في قطر
مسرح دار الأوبرا كتارا في قطر

تجرى في الثانية من عصر اليوم الخميس مراسم قرعة كأس آسيا 2023 لكرة القدم على مسرح دار الأوبرا في كتارا، في قطر.

وكان مقرراً أن تُقام البطولة في 10 مدن صينية شهري يونيو ويوليو 2023، قبل أن تعتذر الصين بسبب ظروف استثنائية متعلقة بجائحة فيروس كورونا، وأبدت كل من كوريا الجنوبية وإندونيسيا الى جانب قطر، رغبتها في استضافة البطولة، قبل أن تنسحب الدولتان وفازت قطر بالتنظيم وأصبحت أول مضيفة للنهائيات ثلاث مرات بعد نسختي 1988 و2011.

وتقام النسخة المقبلة من البطولة بمشاركة 24 منتخباً للمرة الثانية، بعد النسخة الماضية في الإمارات العربية المتحدة عام 2019، عندما توج المنتخب القطري بلقبها للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على اليابان 3-1.

وستقام منافسات البطولة في ثمانية ملاعب، من ضمنها ستة احتضنت كأس العالم 2022 في قطر في للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وهي استاد الجنوب (الوكرة)، استاد البيت (الخور)، استاد أحمد بن علي (الريان)، استاد الثمامة، استاد المدينة التعليمية، استاد خليفة الدولي، وينضم إليها استاد جاسم بن حمد، واستاد عبدالله بن خليفة.

وتوزّعت المنتخبات الـ24 على أربع مستويات، هي المستوى الأول ويضم قطر (مضيفة)، واليابان، وإيران، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، والسعودية، والمستوى الثاني ويضم العراق، والإمارات، وعمان، وأوزبكستان، والصين، والأردن، والمستوى الثالث ويضم البحرين، وسوريا، وفلسطين، وفيتنام، وقرغيزستان، ولبنان

والمستوى الرابع ويضم الهند، وطاجيكستان، وتايلاند، وماليزيا، وهونغ كونغ، والصين، وإندونيسيا.

back to top