جامعة الكويت: اعتماد التقويم للفصل الصيفي للعامين المقبلين

• شاركت في المعرض العالمي للتعليم العالي

نشر في 11-05-2023 | 13:24
آخر تحديث 11-05-2023 | 18:25
عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. رواء الجارالله
عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. رواء الجارالله

أعلنت القائمة بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت، د. رواء الجارالله، اعتماد التقويم الجامعي للفصل الدراسي الصيفي 2023/2022، والعامين الجامعيين 2024/2023 و2024/2025 من خلال مجلس الجامعات الحكومية، لجميع الكليات، ما عدا مركز العلوم الطبية وكلية الحقوق.

وقالت الجارالله، في تصريح صحافي، إن هذا التغيير يأتي بناء على دراسة مقدمة من قطاع التخطيط، وتوصية من القطاعات الأكاديمية في الجامعة، حيث تم اعتماد التقويم مسبقًا في مجلس الجامعة المنعقد أخيرا، وقد اعتمده مجلس الجامعات الحكومية».

وكشفت عن زيادة مدة الفصل الدراسي لتكون من 14 إلى 15 أسبوعًا، ويأتي ذلك حرصًا من جامعة الكويت على مصلحة الطالب وسلامة العملية التعليمية، وتفاديًا لأي تأثير سلبي قد ينتج على التحصيل العلمي أو الاعتماد الأكاديمي، بسبب قصر الفترة الزمنية في الفصل الدراسي.

في مجال اخر، شاركت جامعة الكويت في المعرض العالمي للتعليم العالي المقام بإشراف وزارة التعليم العالي أخيرا في أرض المعارض بمنطقة مشرف صالة A4.

وذكرت الجامعة، في بيان صحافي، أنها قامت بتعريف زائري المعرض عن الجامعة وما يحتويه صرحها الأكاديمي من خدمات وإدارات وأنشطة طلابية مختلفة، إضافة إلى الكليات والتخصصات التي توفّرها جامعة الكويت للطلبة.

وتابعت الجامعة أن إدارة الإرشاد الأكاديمي في عمادة شؤون الطلبة شاركت في الرد على مختلف استفسارات الزائرين حول أهم المعلومات لطلبة الثانوية المقبلين على الحياة الجامعية.

back to top