«الصحة»: بروتوكول تعاون بين «الرعاية الأولية» و«أقسام الجلدية»

الضبيب: تنمية مهارات الأطباء في تشخيص الصدفية وعلاجها

نشر في 01-11-2022
آخر تحديث 31-10-2022 | 19:29
معهد الكويت للاختصاصات الصحية
معهد الكويت للاختصاصات الصحية
وقعت الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية، ومجلس أقسام الجلدية ورابطة الجلدية الكويتية، صباح أمس، بروتوكول تعاون، لتنفيذ مشروع الرعاية الصحية المتعددة التخصصات.

وأكدت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. دينا الضبيب، في تصريح صحافي، على هامش بروتوكول التعاون الذي أقيم في معهد الكويت للاختصاصات الطبية «كيمز»، أهمية هذه المبادرة التي تهدف إلى تنمية وتعزيز مهارات وقدرات أطباء الرعاية الأولية، ومساعدتهم في تشخيص وعلاج الأمراض الجلدية الشائعة ومنها مرض الصدفية.

وأشارت إلى وجود بروتوكولات تعاون مماثلة مع أقسام النفسية، وعيادات للصحة النفسية في المراكز الصحية، ووجود تعاون أيضا مع أقسام الطوارئ، وتم من خلاله وضع بروتوكولات لأقسام الطوارئ في المراكز الصحية.



من جانبها، أكدت رئيسة مجلس أقسام الأمراض الجلدية في وزارة الصحة د. أطلال اللافي أن مذكرة التعاون مع الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية، جاءت متزامنة مع الاحتفال باليوم العالمي للصدفية والذي يوافق 29 أكتوبر من كل عام، موضحة أن هذه المبادرة التعليمية تهدف إلى التعرف على طبيعة المرض من جانب أطباء الرعاية الأولية فيما يخص مرض الصدفية وهو مرض مناعي يؤثر على المفاصل.

فعالية توعوية

وعلى صعيد متصل، نظم قسم الأمراض الجلدية في مستشفى الجهراء، صباح أمس، فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للصدفية.

وقال رئيس القسم د. محمد العتيبي إن الفعالية التوعوية لمرض الصدفية التي انطلقت في مجمع الجهراء الصحي، صباح أمس، تنظم من قبل رابطة الجلد الكويتية في مختلف أقسام الجلدية بوزارة الصحة، والتي بدأت السبت الماضي 29 أكتوبر، بمناسبة اليوم العالمي للصدفية وتستمر في مختلف الأقسام حتى 7 نوفمبر الجاري، من خلال إقامة يوم توعوي في مستشفى جابر.

back to top