تورينو يُسقِط ميلان وساليرنيتانا يفاجئ لاتسيو على أرضه

نشر في 31-10-2022
آخر تحديث 31-10-2022 | 19:30
فرحة لاعبي تورينو بعد نهاية المباراة
فرحة لاعبي تورينو بعد نهاية المباراة
سقط ميلان، حامل اللقب في أرض تورينو 1 - 2، بينما خسر لاتسيو على أرضه أمام ساليرنيتانا 1 - 3، أمس في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على «استاديو أولمبيكو غراندي تورينو» وبعد أربعة انتصارات متتالية، مُني ميلان حامل اللقب بهزيمته الأولى أمام تورينو منذ أبريل 2019 والثانية فقط هذا الموسم بعد التي تلقاها أمام نابولي على أرضه 1-2 في 18 سبتمبر ضمن المرحلة السابعة.

وارتسمت الهزيمة في الشوط الأول حين تخلف رجال المدرب ستيفانو بيولي بهدفين نظيفين سجلهما صاحب الأرض بفارق دقيقتين فقط.



وجاء الأول برأسية العاجي كوفي دجيدجي إثر ركلة حرة (35) منهياً صيام فريقه عن التسجيل في مرمى منافسه على صعيد الدوري عند 499 دقيقة، ثم أضاف الثاني الروسي أليكسي ميرانتشوك بعد كرة وصلت مباشرة من الحارس الصربي فانيا ميلينكوفيتش - سافيتش إلى منطقة الفريق اللومباردي، فمررها الكرواتي نيكو فلازيتش إلى ميرانتشوك الذي تقدم بها وأودعها أرضية بعيداً عن متناول الروماني سيبريان تاتاروسانو (37). ورغم التبديلات التي أجراها بيولي مطلع الشوط الثاني بإشراك الكراوتي أنتي ريبيتش والبلجيكي شارل دي كيتلار والأميركي سيرجينيو ديست بدلاً من البرتغالي رافايل لياو والإسباني إبراهيم دياس والفرنسي بيار كالولو توالياً، عجز ميلان عن العودة إلى اللقاء حتى حصل على هدية من المضيف في الدقيقة 67 حين حصل سوء تفاهم بين أليساندرو بوونجورنو وحارسه ميلينكوفيتش - سافيتش، فاستفاد البرازيلي جونيور ميسياس ليخطف الكرة ويسدد في الشباك الخالية.

لكن النتيجة بقيت في النهاية على حالها، ليحقق تورينو فوزه الخامس ويرفع رصيده الى 17 نقطة في المركز التاسع.

ساليرنيتانا يهزم لاتسيو وفي العاصمة، قلب ساليرنيتانا الطاولة على مضيفه لاتسيو الذي أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف ماتيا زاكانيي بعد تمريرة بينية من الإسباني لويس ألبرتو (41).

لكن الضيوف عادوا في مستهل الشوط الثاني بفضل لاعب لاتسيو السابق أنتونيو كاندريفا الذي أدرك التعادل في الدقيقة 51 بعد تمريرة من باسكوالي ماتسوكي، ثم اكتملت صدمة فريق المدرب ماوريتسيو ساري بتخلفه في الدقيقة 68 عبر فيديريكو فازيو إثر ركلة ركنية، قبل أن يحسم ساليرنيتانا فوزه الأول على نادي العاصمة منذ نوفمبر 1998 بهدف ثالث سجله البديل السنغالي بولاي دياي إثر هجمة مرتدة (76).

وبهزيمته الأولى في آخر تسع مباريات على الصعيدين المحلي والقاري والثانية فقط في «سيري أ» بعد التي تعرض لها أمام نابولي المتصدر (1-2 على أرضه أيضاً) في الثالث من سبتمبر، تجمد رصيد لاتسيو الذي اهتزت شباكه ثلاث مرات الأحد بعدما تلقى 5 أهداف فقط في المباريات الـ11 السابقة، عند 24 نقطة.

back to top