تُستأنف السبت مواجهات المجموعة الأولى (مجموعة البطل)، من منافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراتين في الجولة السابعة، يلتقي فيهما الكويت مع الفحيحيل في الساعة 5.45 على استاد الكويت، وكاظمة مع العربي الساعة 8.30 على استاد الصداقة والسلام.

وكانت منافسات المجموعة توقفت بعد انتهاء مباريات الجولة السادسة 28 أبريل الماضي، لإقامة الدورين قبل النهائي والنهائي لبطولة كأس سمو الأمير، والتي فاز بها فريق الكويت على حساب كاظمة بثلاثة أهداف دون رد.

Ad

الكويت والفحيحيل

ويدخل الكويت المتصدر برصيد 43 نقطة مباراة اليوم أمام الفحيحيل صاحب المركز الخامس وله 28 نقطة، منتشيا بالظفر بلقب أغلى الكؤوس.

وعقد مدرب الكويت الصربي بوريس بونياك اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب أمس الخميس، طالبهم خلاله بطي صفحة الفوز بلقب كأس الأمير والتركيز في الدوري، مشددا على أن الفحيحيل منافس قوي ويجيد دائما في مبارياته أمام الكويت.

ومن المقرر أن يعود للتشكيل الأساسي اليوم الثنائي المغربي المهدي برحمة والتونسي ياسين العامري، بعد تعافيهما تماما وتألقهما بشكل لافت في لقاء كاظمة وإحراز الأهداف الثلاثة، إذ دفع بهم بونياك في الشوط الثاني.

في المقابل، قد يبقي المدرب على المهاجم المتألق طه الخنيسي على مقاعد البدلاء، والدفع به حسب مجريات اللقاء، بينما تحوم الشبهات حول مشاركة عمرو عبدالفتاح بعد تعرضه لحادث مروري.

على الجانب الآخر، من المتوقع أن يعتمد مدرب الفحيحيل فراس الخطيب على إحكام الجوانب الدفاعية، مع شن هجمات مرتدة باستغلال إمكانات الثنائي التونسي يوسف بن سودة والبرازيلي داسيلفا.

وكان الفحيحيل نجح في التعادل سلبيا مع الكويت في الدور الأول لهذه المجموعة.

كاظمة والعربي

بدورها، تأتي المباراة الثانية، التي يحل فيها العربي الثاني برصيد 42 نقطة ضيفا على ملاحقه كاظمة الثالث بنفس الرصيد وبفارق الأهداف، خارج نطاق التوقعات تماما.

ويرجع الأمر إلى الأهداف المشتركة التي يسعى الفريقان إلى تحقيقها، أولها بالطبع الفوز للاستمرار في أجواء المنافسة على اللقب، خصوصا أن الخسارة تعني الابتعاد إلى حد ما عن اللقب، كما أن التعادل سيصب في مصلحة المتصدر فقط، فضلا عن استعادة توازنهما، بعد أن ذهب طموح البرتقالي ادراج الرياح بخسارته أمام الكويت في نهائي كأس الأمير، كما أن الأخضر تعادل في الجولة الماضية أمام القادسية، وهي نتيجة جاءت بطعم الخسارة، بعد أن فرط في فرصة التربع على القمة، فضلا عن خسارته أمام البرتقالي بالذات في الدور نصف النهائي لكأس الأمير.

وعلى الرغم من أن كاظمة استعاد أوراقه الرابحة بعودة شبيب الخالدي واجاي ديمبلي وضاحي الشمري فإن مشاركة أي من الثلاثي في التشكيل الأساسي تبقى محل شك بسبب مستواهم أمام الكويت، والذي أكد عدم الجاهزية التامة بنسبة 100 في المئة، في حين سيشارك حارس المرمى فيصل السبيعي في اللقاء، حيث إن عقوبة الطرد ستطبق في بطولة كأس الأمير المقبلة.

أما العربي فلا يعاني من الغيابات، ويشعر الجهاز الفني بقيادة المدرب البوسني روسمير سفيكو بالارتياح بعد حصول اللاعبين على قسط من الراحة، لاسيما أنه كان يشكو ضغط المباريات.