«التربية»: 123 ألف دينار لصيانة مدارس الانتخابات

• 5 مدارس للجان الرئيسية و118 لـ «الفرعية» في الدوائر البرلمانية الخمس

نشر في 13-05-2023 | 13:50
آخر تحديث 13-05-2023 | 21:05
احد المدارس المخصصة للانتخابات
احد المدارس المخصصة للانتخابات

بينما حددت الحكومة يوم الثلاثاء 6 يونيو المقبل موعدا لإجراء الانتخابات البرلمانية، تعمل الجهات المختصة في وزارة التربية على سرعة تجهيز 123 مدرسة لتكون مقارّ لإجراء هذه الانتخابات، حيث سيتم عمل صيانة سريعة لمرافقها وتزويدها بالاحتياجات التي تطلبها وزارة العدل لإتمام العملية الانتخابية على أكمل وجه.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن الجهات المختصة في «التربية» تسلّمت من «الداخلية» كشوفا بأسماء المدارس التي حددتها الأخيرة لتكون مقار للجان الانتخابات وعدد هذه اللجان وفق الجداول الانتخابية المعتمدة بحسب الأحرف الهجائية للناخبين.

وأضافت المصادر أن الجهات المختصة في «التربية» بدأت فعليا في تجهيز المدارس المقررة لإجراء الانتخابات البرلمانية 2023، موضحة أن الوزارة خصصت 1000 دينار لإجراء صيانات سريعة لهذه المدارس بإجمالي 123 ألفا.

وذكرت أن «التربية» بانتظار قيام وزارة العدل بتزويدها بالمتطلبات والاحتياجات التي تقرّرها من أثاث ومُعدات وسبورات، وغيرها من متطلبات العمل في لجان الانتخابات لضمان إجرائها بالشكل المناسب، حيث سيتم العمل على تزويد هذه المدارس بها قبل موعد إجراء الانتخابات بوقف كاف، وذلك بعد إجراء تعديلات على جداول الاختبارات الخاصة بطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، لتفادي وقوعها في أيام تسبق الانتخابات لضمان إمكانية تزويد وتجهيز المدارس من دون عوائق.

وقالت المصادر إن عدد اللجان الرئيسية وفق الجداول التي وضعتها وزارة الداخلية بلغ 5 لجان رئيسية في كل دائرة واحدة، إضافة إلى 118 لجنة فرعية موزعة على المدارس التي ستُجرى فيها الانتخابات، حيث من المقرر أن يكون إجمالي عدد لجان الانتخابات الرئيسية والفرعية 764 موزعة على الدوائر الخمس.

back to top