فاز الكويت على الفحيحيل بنتيجة 3-1 في افتتاح الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى لدوري زين الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة واصل الكويت تربعه على القمة بعد أن رفع رصيده إلى 46 نقطة، بينما توقف رصيد الفحيحيل عند 28 نقطة في المركز الخامس.

Ad

فرض الكويت سيطرته على مجريات الشوط الأول، لا سيما بعد الهدف الأول الذي أحرزه التونسي طه الخنيسي في الدقيقة 7، قبل أن يضيف المصري عمرو عبدالفتاح الهدف الثاني من رأسية متقنة في الدقيقة 12.

ودخل الفحيحيل أجواء اللقاء بعد مرور 25 دقيقة بعد أن ظهر بعيدا عن مستواه دون مبرر، وأهدر محترفه البرازيلي داسيلفا فرصة هدف محقق بعد أن سدد الكرة بعيدا عن المرمى رغم انفراده، كما أهدر لاعبو الكويت أكثر من فرصة.

وفي الشوط الثاني، قلص الفحيحيل النتيجة في الدقيقة 51، بعدما مرر يوسف بن سودا «الحاضر الغائب» عرضية أحرزها فهد حمود بالخطأ في مرماه، قبل أن يحتسب حكم اللقاء الألماني باستيان دانكيرت ركلة جزاء للكويت بعد تعرض عمرو عبدالفتاح للإعاقة من قبل محمد الشمري، انبرى لتسديدها بنجاح طه الخنيسي محرزا هدف فريقه الثالث وهدفه الشخصي الثاني.

واحتسب باستيان ركلة جزاء أخرى للكويت في الدقيقة 81، معتبرا أن البرازيلي جوليو سيزار عرقل فيصل زايد، لكنه تراجع عن قراره بعد مشاهدة اللعبة عبر تقنية حكم الفيديو المساعد، مع إنذار زايد، لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بثلاثية مقابل هدف.

الأصفر والسماوي

إلى ذلك، تختتم اليوم الأحد منافسات الجولة السابعة للمجموعة الأولى بمباراة القادسية مع السالمية، التي تقام الساعة 7.10 مساء على استاد محمد الحمد.

ويتمسك القادسية الرابع برصيد 35 نقطة في مباراته اليوم أمام السالمية السادس وله 24 نقطة 27 نقطة، ببصيص الأمل في المنافسة على اللقب، خصوصا أن الفريق لديه فرصة حسابياً، لكن ما يصعب من مهمته أن مصيره مرتبط بالآخرين.

وبعيدا عن حسابات النقاط والمراكز، فإن مدرب الأصفر محمد إبراهيم يعمل على تحقيق الفوز لوضع الفريق على الطريق الصحيح واستعادة روح الانتصارات التي فقدها اللاعبون في الموسم الجاري، والتي تسببت في التفريط بالعديد من النقاط السهلة.

ولا يعاني القادسية من الغيابات المؤثرة، خصوصا بعد عودة بدر المطوع والحارس خالد الرشيدي، لكن محمد إبراهيم قد يجري عملية تدوير في التشكيل للوقوف على مستوى جميع اللاعبين.

من ناحيته، فإن السالمية يدخل اللقاء بحثا عن تحقيق فوز معنوي يودع به المركز الأخير في المجموعة، لاسيما أن الفريق نجح في الظهور بمستوى رائع في الفترة الأخيرة، مكنه من الفوز على الكويت في الجولة السابقة بثلاثة أهداف لهدف.

وبعودة جمعة سعيد للتدريبات، لا يعاني المدرب محمد المشعان من غياب أي من لاعبيه المؤثرين عن اللقاء.