البرجس: الأجهزة الأمنية مستعدة لتنظيم العملية الانتخابية وتأمينها

نشر في 14-05-2023 | 12:00
آخر تحديث 14-05-2023 | 19:53
وكيل وزارة الداخلية تفقد مقر إدارة شئون الانتخابات
وكيل وزارة الداخلية تفقد مقر إدارة شئون الانتخابات

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس استعداد الأجهزة الأمنية وجاهزيتها لتنظيم وتأمين العملية الانتخابية لمجلس الأمة (أمة 2023) المقرر عقدها في 6 يونيو المقبل.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان صحافي، إن الفريق البرجس شدد خلال زيارته لإدارة شؤون الانتخابات اليوم على ضرورة العمل لمعالجة السلبيات التي تم رصدها خلال الانتخابات البرلمانية السابقة وطرح الحلول لها، وأكد حرص الأجهزة الأمنية على التعامل مع أي طارئ بما يوفر الطمأنينة للناخبين والمرشحين ويظهر الصورة الديموقراطية الحقيقية للكويت.

وذكرت أن الفريق البرجس استمع خلال الزيارة إلى المهام والمسؤوليات المنوطة بإدارة الانتخابات وكذلك المتطلبات والاحتياجات الخاصة بتنظيم وتأمين العملية الانتخابية سواء على مستوى الأفراد أو التجهيزات الفنية التي تضمن نجاحها. كما تفقد الصناديق وتأكد من توافر كل الإمكانات التي تساهم في التيسير على الناخبين والمرشحين ووسائل الاعلام.

وأوضحت أن البرجس اطلع خلال الزيارة على آلية سير العمل وقنوات التنسيق مع قطاعات وزارة الداخلية المعنية والجهات الأخرى المشاركة في الإشراف والتنظيم لانتخابات مجلس الأمة 2023.

ورافق الفريق البرجس خلال الزيارة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام والوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات بالتكليف اللواء عبدالله الرجيب، وكان في استقبالهما العميد حقوقي د. أحمد الهاجري مدير إدارة شؤون الانتخابات، والعقيد د. عبدالعزيز شامان رئيس قسم المعلومات.

back to top