أشاد مدير المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عثمان البلبيسي، بالجهود المتواصلة التي تقدمها الكويت لدعم القضايا الإنسانية والإغاثية ودعم منظمة الأمم المتحدة وهيئاتها الإنسانية.

وقال البلبيسي، في تصريح لـ «كونا» عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية د. هلال الساير، اليوم، إن الكويت رائدة في مجال إيصال المساعدات الإنسانية في شتى بقى العالم وتبذل كل جهودها لتخفيف معاناة المنكوبين والمحتاجين.

Ad

وأشار إلى أنه تم خلال اللقاء الاطلاع على جهود الجمعية في المجال الإغاثي والإنساني والتباحث معها في سبيل تعزيز التعاون بين الجانبين، مؤكدا أهمية التنسيق وتوحيد الجهود المتاحة لخدمة الإنسانية.

وثمن الجهود المقدمة من الجمعية ودورها البارز في المجال الإنساني الذي ساهم بتقديم حياة أفضل للمحتاجين والمتضررين حول العالم عبر إنشاء مشاريعها التنموية والإغاثية، معربا عن تطلعه إلى استمرار التعاون مع «الهلال الأحمر» كشريك رئيسي في العمل الإنساني.

من جانبه، أكد الساير نهج الكويت الثابت في تعزيز العمل الإنساني حول العالم، مشيدا بالدور المحوري لمنظمة الهجرة وإسهاماتها على المستوى الدولي.

وأشار الساير الى أهمية تنسيق التعاون بين الجانبين، مبينا أنه استعرض خلال اللقاء أهم الأعمال والمشاريع الإنسانية الكويتية وحملاتها الإغاثية في مختلف دول العالم.