«التربية»: 70 ممارسة لطباعة الكتب للعام المقبل

• للمطابع المؤهلة من الممارسين المعتمدين لدى الوزارة

نشر في 14-05-2023
آخر تحديث 14-05-2023 | 18:49
مطابع الكتب المدرسية
مطابع الكتب المدرسية

تعمل الجهات المختصة في وزارة التربية على طرح 70 ممارسة لطباعة الكتب الدراسية للطلبة للعام الدراسي المقبل 2023/2024، حيث أعلنت الوزارة طرح هذه الممارسات لتوفير الكتب المدرسية لمختلف المراحل الدراسية.

وفي السياق، علمت «الجريدة» من مصادرها أن «التربية» أعلنت طرح 70 ممارسة لطباعة وتوريد الكتب المدرسية للمراحل الدراسية الثلاث للعام الدراسي المقبل بحسب الاحصائيات الواردة بأعداد الطلبة من قطاع التعليم العام، لافتة إلى أن الممارسات محدودة على الممارسين المعتمدين لدى التربية، وأن يكون المتقدم من المطابع المؤهلة ومقيدا في السجل التجاري بغرفة التجارة للعام الحالي، على أن تكون الممارسة قابلة للتجزئة.

وأشارت المصادر إلى أن المدة الاجمالية للعقد هي 15 يوما من تاريخ اعتماد الطبع لكل ممارسة على أن يلتزم خلالها المتعهد بتنفيذ أعمال الممارسة طبقا للشروط العامة والخاصة والاحكام والمواصفات الفنية الواردة بوثائق الممارسة.

إلى ذلك، أكدت المصادر أن الوزارة تأمل سرعة الانتهاء من طباعة الكتب المدرسية، والبدء في توزيعها قبل انتهاء العام الدراسي الحالي لضمان تسليمها للادارات المدرسية، لافتة إلى أنه في حال تأخرت فإن البدء بتسليم الكتب سيتم مع أول يوم دوام للادارات المدرسية مطلع العام الدراسي المقبل.

وأضافت أن الوزارة ستعمل على البدء بإجراءات تنظيم مناقصات خاصة بطباعة وتوريد الكتب المدرسية للمراحل المختلفة للأعوام الدراسية المقبلة وفق الاجراءات واللوائح المعمول بها، لاسيما أن المناقصات تخضع لضوابط الجهات الرقابية بشكل أكثر دقة، لافتة إلى أن طرح ممارسات لطباعة الكتب جاء بهدف سرعة انجازها وعدم تأخرها لضمان توفيرها للطلبة مع بداية العام الدراسي المقبل وعدم وجود عجز.

back to top