أكد المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف م. راشد العنزي، رفع أعداد القسائم السكنية المستفيدة من إيصال التيار الكهربائي في مدينة المطلاع السكنية إلى 5784 قسيمة سكنية في يونيو المقبل.

وكشف العنزي، خلال زيارة تفقدية لعدد من المباني العامة في المطلاع مع المهندسين المشرفين على تنفيذ الأعمال، عن تجهيز أكثر من 20 مبنى عاما لكي يتم إيصال التيار لها، والتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية لتسلمها بشكل متتابع بدءاً من 25 الجاري، مشدداً على ضرورة الالتزام التام بتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بسرعة الانتهاء من تشغيل وتسليم المباني العامة التي تخدم المواطنين القاطنين بالمطلاع لتوفير المستلزمات الضرورية لهم.

Ad

وأعلن انتهاء وزارة الكهرباء والماء من تشغيل محطات كهرباء رئيسية رفعت عدد القسائم السكنية المستفيدة من إيصال التيار الكهربائي لهذه المحطات إلى 2770 قسيمة حتى الآن بواقع محطة ‏في الضاحية N11 تغذي 1303 قسيمة، وأخرى في الضاحية N10 تغذي 674 قسيمة، ومحطة في الضاحية N8 ‏تغذي 793 قسيمة.

وأوضح أنه يجري حاليا التنسيق مع المختصين بـ «الكهرباء» لفحص المحولات والكابلات المغذية لهذه القسائم، وسيتم خلال الأسبوعين القادمين إعلان أرقام هذه القسائم، واستقبال طلبات إيصال التيار الكهربائي لها، ‏بالإضافة إلى أن برنامج الوزارة في تشغيل محطات الكهرباء الرئيسية يتضمن 3 محطات إضافية في هذا الشهر.

‏وأثنى العنزي على جميع الجهود المبذولة في هذا الشأن، قائلاً لمهندسي «السكنية» إنه «لا مجال لقبول أي أعذار في التأخير في إيصال التيار للقسائم السكنية أو تشغيل المباني العامة، وذلك لحاجة المواطنين الماسة لها».

خدمة Chatbot

من جهة أخرى، أعلنت «السكنية» إطلاق مشروع التواصل مع المواطنين عبر نظام الذكاء الاصطناعي Chatbot من خلال خدمة الواتساب.

وقالت المؤسسة، في بيان، إن الفكرة من المشروع جاءت لتفعيل الرد الالكتروني على استفسارات المواطنين من خلال الرقم المخصص لخدمة الواتساب «1888840»، دون تكبد عناء الحضور للاستفسار عن خدمات أو معاملات خاصة بأصحاب الطلبات.

وأشارت إلى أن الخدمة الجديدة ستدعم «الرد على الاستفسارات في وقت قياسي وتقديم إجابات فورية للمستخدمين، والتسهيل على المواطن للحصول على المعلومات، وربط المشروع مع الموقع الالكتروني للمؤسسة ومع الخدمات الالكترونية في تطبيق سهل الحكومي».

وبينت أن الذكاء الاصطناعي المستخدم سيحاكي بطريقة ذكية المحادثات البشرية، وسيجيب عن طريق الكتابة على الاستفسارات الخاصة بالأسئلة الشائعة، ومواعيد العمل في ادارات المؤسسة، والخدمات الاسكانية المختلفة.

وذكرت أن الخدمات التي ستتضمنها الخدمة الآلية في المرحلة الثانية هي «الرد على الاستفسارات من خلال الرد الآلي وموظف قسم الاتصال للحالات غير النمطية، وربط المشروع مع نظام المعلومات المدنية (تطبيق هويتي) ومع نظام المؤسسة لبيان بعض المعلومات الخاصة للمواطن طالب الخدمة».