«أسيكو» تخسر 40.7 مليون دينار... واستمرار إيقافها عن التداول

الشركة أعلنت مستجدات إعادة هيكلتها

نشر في 14-05-2023
آخر تحديث 14-05-2023 | 19:48
شركة اسيكو للصناعات
شركة اسيكو للصناعات

تكبدت شركة اسيكو للصناعات خسائر قدرها 40.7 مليون دينار بواقع 123.19 فلسا للسهم خلال عام 2022، مقابل تحقيقها خسائر بقيمة 205.21 آلاف دينار بما يعادل 0.62 فلس للسهم في عام 2021.

وأعلنت بورصة الكويت استمرار إيقاف التداول على أسهم «أسيكو» بناء على افصاح الشركة، الذي يفيد ببلوغ نسبة خسائرها المتراكمة 122 في المئة، وذلك يأتي تطبيقا للفقرة 8 من المادة 9-8-2 من كتاب قواعد البورصة.

وفي إفصاح منفصل أفادت الشركة بآخر مستجدات عملية إعادة الهيكلة، وأنها اتخذت مخصصات اضافية بشكل حذر، وقامت بتخفيض قيمة بعض الأصول، موضحة أن هذه المخصصات تشمل نحو 20 مليون دينار لتغطي انخفاض تقييم العقارات الكائنة في الامارات العربية المتحدة بناء على التقييم، وفي ظل ذلك التخفيض ستتجاوز الخسائر رأس المال البالغ 33 مليون دينار.

وذكرت الشركة أنه سيتم تغطية تلك الخسائر جزئيا من علاوة اصدار الأسهم والاحتياطيات المتراكمة البالغة قيمتها 29 مليون دينار، وذلك بعد موافقة الجمعية العمومية للمساهمين المتوقع عقدها منتصف يوليو المقبل، ونتيجة لذلك سيتم تخفيض خسائر الشركة المتراكمة لتشكل نسبة تقريبية تبلغ 40 في المئة من رأس المال.

وأضافت أنه سيتم تقليص الاستثمار جزئيا في الأصول الصناعية، اذ قامت الشركة بالتعاون مع المركز والفرق القانونية كمستشارين بوضع اللمسات الأخيرة على هيكل صفقة بيع مصنع الطابوق الرئيسي التابعة للشركة في الكويت، وكل ما يلزم من الوثائق الرئيسية لإتمامها، لأن الهدف من تلك الصفقة هو تحقيق وإثبات القيمة العادلة لمصنع الطابوق وعكسها في دفاتر الشركة في حال إتمام الصفقة.

وتوقعت اكتمال صفقة بيع مصنع الطابوق في يونيو المقبل، وسيتم الافصاح عنها في حال اتمامها.

وفيما يخص ديونها، قالت الشركة، إن مجلس الادارة اعتمد خطة عمل مدتها 5 سنوات تتضمن منهج اعادة هيكلة الديون التي تم اعدادها مع الاستشارين الخارجيين الذين تعاقدت معهم الشركة، وهم شركة كي بي أم جي وشركة الشال للاستشارات وشركة المركز المالي.

back to top