50 مليون دينار تبرعات رمضان

• بتراجع طفيف عن الموسم السابق
• الحصيلة النهائية لتبرعات «رمضان» تتجه إلى 50 مليون دينار

نشر في 14-05-2023 | 23:29
آخر تحديث 15-05-2023 | 20:24
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري

توقعت مصادر وزارة الشؤون الاجتماعية ألا تتجاوز حصيلة المشروع الـ 20 لجمع التبرعات الذي تم تنفيذه خلال رمضان الماضي، 50 مليون دينار، مقارنة بأكثر من 53 مليوناً خلال رمضان السابق.

وكشفت المصادر، لـ «الجريدة»، أن الشاشة الرقمية التي تشرف عليها الوزارة، ممثلة بإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، تظهر حالياً أن إجمالي التبرعات بلغ نحو 42 مليون دينار، غير أن هناك بعض الجمعيات لا تزال تعمل على إدخال حصيلتها عبر النظام الآلي.

وفي تفاصيل الخبر:

أصدر وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري تعميماً إدارياً على جميع المديرين المعينين في الجمعيات التعاونية شدد خلاله على ضرورة «الحرص على التقيد بأحكام القانون والقرارات الوزارية واللوائح المنظمة للعمل التعاوني، وأن يقتصر عملهم على تصريف العاجل من الأمور، والرجوع إلى الوزارة للتوجيه بأي أمر هام يخص الجمعية والمتعاملين معها، إلى حين انتخاب مجلس إدارة يتعهد مهمة تسيير شؤون الجمعية».

تبرعات رمضان

إلى ذلك، علمت «الجريدة» أن إجمالي حصيلة المشروع الـ 20 لجمع التبرعات الذي تم تنفيذه خلال شهر رمضان الماضي، تتجه إلى تحقيق 50 مليون دينار، لاسيما أن الشاشة الرقمية التي تشرف عليها الوزارة، ممثلة بإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، تظهر حالياً أن إجمالي التبرعات بلغت نحو 42 مليوناً، غير أن هناك بعض الجمعيات ماتزال تعمل على إدخال حصيلتها عبر النظام الآلي.

ووفقاً لمصادر «الشؤون» فإن موظفي الوزارة يتولون مراجعة التقارير الواردة من الجمعيات، والتأكد من صحة البيانات ومطابقتها مع كشف الحساب البنكي، وإعداد تقرير لكل جهة بالملاحظات الناتجة عن عملية المراجعة، مبينة أن كل جهة شاركت في المشروع ستقوم بموافاة الوزارة بتقرير عن المحصلة النهائية عن إيراداته ومصروفاته، مع تحديد نوعية المشروعات المنفذة، سواء كانت داخل الكويت أو خارجها.

back to top