حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الجهراء فوزاً مستحقاً على نظيره اليرموك بنتيجة 96 - 73 في المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة الأولى من دوري الدمج والتي شهدت أيضاً فوز الصليبيخات على العربي 92 - 85.

وتستكمل اليوم مواجهات الجولة بإقامة مباراة واحدة تجمع التضامن مع النصر في الـ 7:15 مساء على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وتعتبر هذه النسخة استثنائية نظرا لمشاركة 11 فريقا بدلا من 13 اثر انسحاب برقان والساحل مما دفع الاتحاد الى اعتماد نظام دوري الدمج اذ تقام المسابقة بنظام الدوري من دور واحد على ان يتأهل الفرق الستة الاوائل للدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري أيضاً من ثلاثة أدوار ثم يلتقي بعدها الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في الدوري نصف النهائي بنظام «بلاي أوف» من ثلاث مباريات على أن يتأهل الفائز بمباراتين يلدور النهائي الذي سيقام بالنظام ذاته لكن من خمس مباريات.
Ad


وبذلك حقق الجهراء والصليبيخات أول نقطتين لهما في البطولة، فيما نال اليرموك والعربي نقطة.

في المباراة الأولى كشر الجهراء عن أنيابه مبكرا بفرض سيطرته على المباراة لينهي الربع الأول والثاني لمصلحته بفارق 23 نقطة 54 - 29.

وتحسن أداء اليرموك في الربع الثالث دون أن يتمكن من تقليص الفارق إذ واصل الجهراء تقدمه وأنهاه بنتيجة81 - 57، لينهي المباراة بفوز صريح 96 - 73.

وفي المباراة الثانية، تمكن محترف الصليبيخات الأميركي ازاياه سايكس من تسجيل 44 نقطة قاد بها فريقه إلى الفوز عن جدارة واستحقاق، وتمكن من فرض سيطرته وأنهى الربع الأول 29 - 11، والثاني 62 - 30، وكذلك الربع الثالث 80 - 54، ورمى العربي بكل ثقله في الربع الأخير دون جدوى لينتهي اللقاء بنتيجة 92 - 85.

3 محترفين للفريق

اعتمد مجلس إدارة اتحاد كرة السلة تسجيل 3 لاعبين محترفين في سجل الفريق فقط في بطولاته المحلية، في حين يسمح بمشاركة لاعبين فقط. وجاء القرار بعد اعتماد الاتحاد الآسيوي تسجيل 3 لاعبين محترفين في البطولات القارية، الأمر الذي دفع الاتحاد المحلي إلى السماح للأندية بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب، لمنح الفرصة للأندية المشاركة في البطولات الخارجية؛ الكويت وكاظمة، من باب المساواة، مع الإبقاء على مشاركة لاعبين فقط في المباريات المحلية.