«يوباك» تربح 587 ألف دينار في 3 أشهر بنمو 75.25%

• عقيل: النتائج الإيجابية ستستمر طوال الفترة المتبقية من 2023

نشر في 15-05-2023
آخر تحديث 15-05-2023 | 18:58
الرئيسة التنفيذية لشركة يوباك نادية عقيل
الرئيسة التنفيذية لشركة يوباك نادية عقيل

أعلنت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) نتائجها المالية للربع الأول من عام 2023، وبلغ صافي أرباحها 587 ألف دينار، أو بما يعادل 1.55 فلس للسهم، وبزيادة قدرها 75.25% مقارنة بذات الفترة من عام 2022، كما بلغت إيراداتها 2.6 مليون، وبزيادة قدرها 14.1% قياساً بذات الفترة من العام السابق.

وحول هذه النتائج، قالت الرئيسة التنفيذية لشركة يوباك نادية عقيل: «حققت يوباك نتائج إبجابية في الربع الأول من هذا العام، وبما يتوافق مع توقعاتنا التي نعتقد أنها مستمرة طوال الفترة المتبقية من عام 2023. وإننا سعداء بعودة شاملة لمختلف العمليات التشغيلية وبعودة أعداد الرحلات الجوية إلى مستوياتها السابقة، وقد شهدنا انتعاشاً قوياً للعمليات في مطار الكويت الدولي خلال الربع الأول، لا سيما بموسم العطلات في فبراير، ونتوقع أن تستفيد يوباك من الزيادات في الرحلات اليومية وعدد الركاب على مدار العام».

وفي الكويت، تدير «يوباك» ثلاثة مشاريع رئيسية، بما في ذلك إدارة وتشغيل المركز التجاري لمطار الكويت الدولي في مبنى الركاب (T1)، ومواقف السيارات والمرافق ذات الصلة، فضلا عن إدارة العقارات ومرافق وقوف السيارات في مبنى مطار الشيخ سعد، إضافة إلى مواقف السيارات والمرافق ذات الصلة في مبنى الركاب (T4) المخصص للخطوط الجوية الكويتية.

وتعتبر «يوباك» مستثمراً مشاركاً في ريم مول بجزيرة الريم بأبوظبي، والذي تبلغ تكلفته 1.3 مليار دولار، ويعد المجمع التجاري موطناً لأول نظام بيئي متكامل متعدد القنوات للبيع بالتجزئة في المنطقة، وهو معزز بإمكانات رقمية تتضمن تقنيات التجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية، فهو يجمع بين جميع خدمات المستهلكين وخدمات البيع بالتجزئة لضمان تجربة سلسة للعملاء. وأضافت عقيل: «يسعدنا أن نرى ريم مول يحقق مستويات جيدة من الإقبال منذ افتتاحه للجمهور في فبراير 2023، حيث إنه ولغاية نهاية مارس 2023، كان لدينا ما يقرب من 82 وحدة عاملة تباشر أعمالها وتقدم خدماتها لسكان وزوار أبوظبي، ونحن نتوقع أن يقوم المزيد من مستأجري الوحدات في ريم مول بالافتتاح بشكل تدريجي خلال الأشهر المقبلة».

back to top