بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة، الشيخ طلال الخالد، بالتسهيل على المواطنين والمسافرين، في أعقاب بعض الازدحامات التي شهدتها المنافذ البرية منذ أيام، أعلنت الإدارة العامة للمنافذ تخصيص مركزي خدمة في منطقتَي ضاحية علي صباح السالم (أم الهيمان) والجهراء لإنهاء إجراءات البصمة البيومترية للمسافرين على مدار 24 ساعة، وتخصيص مسار خاص لهم بالمنافذ الحدودية.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بـ «الداخلية» أن هذا القرار يأتي ضمن حرص المؤسسة الأمنية على تأمين المنافذ الحدودية بأحدث الوسائل والتقنيات الأمنية، ووفق المشروع الوطني لحماية أمن البلاد، علما أن العمل بالبصمة البيومترية بدأ اعتباراً من الجمعة الماضي، وتتضمن أخذ بصمة الوجه والعين والأصابع للمسافرين الذين تتجاوز أعمارهم 21 سنة.

Ad

وفي تفاصيل الخبر:

وجّه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة، الشيخ طلال الخالد، بالتسهيل على المواطنين والمسافرين، عن طريق تخصيص مركزين خدمة في منطقتَي ضاحية علي صباح السالم (أم الهيمان) والجهراء لإنهاء إجراءات البصمة البيومترية للمسافرين على مدار 24 ساعة، وتخصيص مسار خاص بالمنافذ الحدودية لهم.

وكان قطاع أمن المنافذ والحدود قد شرع يوم الجمعة الماضي بتفعيل العمل بالبصمة البيومترية، التي تتضمن أخذ بصمة الوجه والعين والأصابع للمسافرين عبر المنافذ الكويتية.

وأوضحت الإدارة العامة للمنافذ أن البصمة البيومترية يتم العمل بها للفئات العمرية من 21 سنة فأكثر، وسيخضع لها جميع القادمين عبر مختلف المنافذ، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو زائربين.

من جانبها، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن هذا القرار يأتي ضمن حرص المؤسسة الأمنية على تأمين المنافذ الحدودية بأحدث الوسائل والتقنيات الأمنية، ووفق المشروع الوطني لحماية أمن البلاد.