مستشفى الصباح نظم ورشة لإجراء 9 عمليات معقدة

• الكندري: هدفنا نقل الخبرات واستدامة التطوير المهني

نشر في 15-05-2023
آخر تحديث 15-05-2023 | 19:57
الكندري والجارالله مع الطبيب الزائر
الكندري والجارالله مع الطبيب الزائر

نظّم قسم الجراحة في مستشفى الصباح ورشة جراحية بحضور الخبير في مستشفى «كليفلاند»، د. جون ريدريدغ، لتدقيق وإجراء العمليات بأحدث توصيات الجمعيات الأميركية والأوروبية.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للورشة، د. مبارك الكندري، إن الورشة تتعامل مع عمليات السمنة، وعمليات المناظير المتقدمة، لافتاً إلى أن القسم سيجري 9 عمليات معقدة وكبيرة خدمة للمرضى.

وأضاف أن الهدف من هذه الورشة استدامة التطوير المهني المستدام، وهو الأسلوب الحديث لنقل الخبرات من مركز إلى مركز آخر.

وذكر أن قسم الجراحة في مستشفى الصباح نظّم هذه الدورة من أجل نقل الخبرات، لافتا إلى وجود تخصص جراحة السمنة في القسم بخبرات تضاهي الخبرات العالمية الموجودة في أفضل المراكز العالمية.

من جانبه، أكد وزير الصحة الأسبق، د. محمد الجارالله، أن تطور جراحات السمنة السريع في كل دول العالم يتوجب مواكبة كويتية، ومتابعة حثيثة، لافتا إلى أن الورشة تعتبر واحدة من الخطوات المهمة جداً للارتقاء بمستوى الجراحين في الكويت، خصوصا في جراحة السمنة.

وأضاف أن استقدام أحد الخبراء من مستشفى «كليفلاند» لتدقيق وإجراء العمليات بأحدث التقنيات وتوصيات الجمعيات الأميركية والأوروبية أمر يعد مفخرة لوزارة الصحة، ومفخرة لقسم الجراحة في مستشفى الصباح.

وذكر أن العمليات التي ستجرى تعد معقدة مثل وجود «فتق» كبير للحجاب الحاجز في مريض يحتاج إلى التئام، وهذه من العمليات الدقيقة، وكذلك عمليات تحويل المسار بعد عمليات سابقة.

back to top