«الصحة»: افتتاح مركز إسعاف «كبد – B»

• الشطي: الثامن في «الفروانية» والـ 77 ضمن مراكز الإسعاف
• البصيري: الوزارة أولت أمراض الجلد المزمنة اهتماماً كبيراً

نشر في 15-05-2023 | 22:59
آخر تحديث 16-05-2023 | 18:51
مركز إسعاف كبد «B»
مركز إسعاف كبد «B»

أعلنت وزارة الصحة افتتاح مركز إسعاف منطقة (كبد - B) العامل على مدار الساعة لخدمة مناطق جواخير كبد، وطريق الأرتال والمخيمات، وفروسية الفروانية، ومدرسة تدريب الإطفاء، ومخيم الكشافة.

وقال مدير إدارة الطوارئ الطبية في الوزارة، د. أحمد الشطي، في تصريح صحافي، إن المركز الذي افتتح برعاية الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة، د. يعقوب التمار، يعد الثامن في منطقة الفروانية الصحية، والـ77 ضمن مراكز الإسعاف التابعة للصحة.

وأضاف أن افتتاح المركز يأتي ضمن سلسلة افتتاحات مجدولة تشمل مركز إسعاف المدينة الجامعية، ومنطقة غرب عبدالله مبارك في محافظة الفروانية، على أن تتبعه 3 مراكز أخرى في منطقة الأحمدي الصحية.

الأمراض الجلدية

في موضوع منفصل، افتتحت وزارة الصحة ملتقى الكويت الثاني لأمراض الجلد المناعية، والذي ينظمه مجلس أقسام الجلدية وقسم الأمراض الجلدية بمستشفى الفروانية.

وشدد مدير منطقة مبارك الكبير الصحية، د. وليد البصيري، في كلمة له نيابة عن وزير الصحة، د. أحمد العوضي، خلال افتتاح الملتقى، على اهتمام الوزارة البالغ بكل برامج التعليم الطبي المستمر، واللقاءات والمؤتمرات الطبیة في مختلف التخصصات، وسعيها الدؤوب لمواكبة التقدم السریع في كل التخصصات الطبیة، وتعزيز التعاون الطبي مع أرقى المراكز الطبیة الإقليمية والعالمية.

وأوضح البصيري أن الوزارة أولت اهتماما كبيرا بأمراض الجلد المزمنة في السنوات الأخيرة، معتبرا أن صحة الإنسان حجر الأساس في تقدم الشعوب ورفاھیتھا، وأن البحث العلمي یشكل أولى خطوات حلول المشكلات بالنسبة لما یعانیه المجتمع من تلك الأمراض.

من جانبها، أكدت رئيسة قسم الأمراض الجلدية في مستشفى الفروانية، الأمينة العام لرابطة أطباء الجلد ومديرة برنامج الكويت للأمراض الجلدية، رئيسة المؤتمر، د. عبير البذالي، أن نسب الإصابة بالأمراض الجلدية في الكويت تتواكب مع النسب العالمية.

وأوضحت أن الملتقي يسلط الضوء على مستجدات الأمراض الجلدية، حيث ينقسم إلى عدة أقسام تناقش المرض الفقاعي من قبل أطباء الجلدية والأسنان والغدد، وقسم يتحدث عن الأمراض المناعية بشكل عام، وتشمل الإكزيما، ومرض تساقط الشعر (الثعلبة)، والالتهاب القيحي، وأخيراً قسم يتحدث عن مرض الصدفية بمشاركة أطباء الروماتيزم.

back to top