البيدان: «الهيئة» تقف على مسافة واحدة من الجميع

نشر في 15-05-2023 | 23:26
آخر تحديث 16-05-2023 | 21:10
مبنى الهيئة العامة للرياضة
مبنى الهيئة العامة للرياضة

أكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان أن العمل داخل الهيئة مرهون بقوانين وأطر تحتم الوقوف من الجميع على مسافة واحدة، مشيرا إلى أنه سيتعامل مع كيانات وليس مع أشخاص.

وقال البيدان، على هامش استقباله للمهنئين بمنصبه الجديد، وسط وجود جمع كبير من الرياضيين، إنه مع منظومة هيئة الرياضة يتواجدون من أجل خدمة الرياضة والرياضيين وبأيد مفتوحة للجميع، مضيفا أن التعاون من شأنه أن يسرع من تطبيق الخطط العاجلة والمستقبلية.

وأضاف أن مهمة تطوير الرياضة ليس بالأمر السهل، لكنه متفائل بما لمسه من حرص القيادة السياسية، بداية من رئيس الحكومة سمو الشيخ أحمد النواف، ووصولا إلى وزير الرياضة عبدالرحمن المطيري، على تذليل كل العقبات والنهوض بالشأن الرياضي.

وشدد على أهمية تدارك الأخطاء السابقة وتعزيز الإيجابيات والاستفادة منها، لافتا إلى أن قناعاته وما نادى إليه في السنوات الماضية لن يتغير، إلا أن التواجد داخل منظومة العمل الحكومي يحتم تسيير الأمور حسب القوانين الموجودة، مع الاعتراف بأن بعض القوانين يحتاج إلى التعديل.

هيئة الرياضة تثمن موافقة مجلس الوزراء على «اليوم الوطني»

وبشأن طلب الهيئة السير الذاتية لأعضاء الاتحادات، أشار البيدان إلى أن صحة البيانات المقدمة هي الأساس، كونها تندرج تحت قانون الجزاء، مؤكدا أن الهيئة مختصة بهذا الأمر.

وعن إمكانية تدخل الهيئة فيما يخص تظلمات الأندية من بعض القرارات، لاسيما أزمة النقاط الثلاث المعني بها الكويت والقادسية، أوضح أن هذه الأمور من شأن الهيئات القضائية في الاتحاد الكويتي، واللجنة الأولمبية الكويتية حسب قانون 87/2017.

اليوم الوطني الرياضي

من جانب اخر، ثمنت الهيئة العامة للرياضة موافقة مجلس الوزراء على مشروع اليوم الوطني الرياضي.

وقالت الهيئة، في بيان صحافي، إن هذا القرار يجسد اهتمام القيادة السياسية بالرياضة، مضيفة أن هذه الخطوة تعد أحد أهم مخرجات استراتيجية الهيئة لتطوير الرياضة الكويتية (2022 - 2028) التي وضعت بتوجيهات من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.

وأضافت أن اليوم الرياضي يأتي تنفيذا للسياسة الوطنية للدولة في مجال الرياضة المرتكزة على استثمار الطاقات الشبابية الرياضية والمعتمدة على مبدأ التشاركية مع جميع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص ذات العلاقة المباشرة بالشباب.

وأشارت إلى البدء في الخطوات الفعلية لتنفيذ هذا القرار على أرض الواقع، بالتعاون مع الجهات المعنية في البلاد، لإظهار هذه الفعالية بالشكل الذي يليق بها ويعكس تطلعات الرياضيين في البلاد.

وكان مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه الأسبوعي أمس الأول على توصية اللجنة التعليمية والصحية والشباب لمقترح الهيئة العامة للرياضة بشأن مشروع اليوم الوطني الرياضي، ليكون يوما سنويا ذا طابع ترويحي هادف، تشارك فيه المؤسسات من كل القطاعات لإقامة أنشطة رياضية وترويحية وتوعوية، وقرر تكليف الهيئة اتخاذ الإجراءات المناسبة لتحقيق الغايات المنشودة منه.

back to top