«الأزرق» يعسكر بالقاهرة ويشارك في «جنوب آسيا»

نشر في 17-05-2023
آخر تحديث 17-05-2023 | 18:52
مدرب المنتخب روي بينتو
مدرب المنتخب روي بينتو

استقر الأمر داخل اللجنة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم على إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني في العاصمة المصرية (القاهرة)، استعداداً للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بأميركا 2026، وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وينطلق المعسكر في الأسبوع الأول من يونيو المقبل، خصوصاً أن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لدوري زين ستقام 31 الجاري.

وعلمت «الجريدة» أن ثمة اتفاقية بين الاتحادين الكويتي والإفريقي لكرة القدم، سيتفق على أثرها الأخير للاتفاق مع منتخبين بالقارة لمواجهة «الأزرق» في فترة التوقف الدولية، التي تقام من 10 إلى 20 يونيو المقبل.

في سياق آخر، أُجريت اليوم (الأربعاء) مراسم قرعة بطولة اتحاد جنوب آسيا، التي تقام في الهند بمشاركة 8 منتخبات، من بينها «الأزرق»، من 21 يونيو حتى 4 يوليو المقبلين.

ويشارك منتخب الكويت الوطني في المجموعة الثانية، إضافة إلى منتخبات الهند وباكستان ونيبال، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب، علماً بأن الوفد سيتوجه من القاهرة إلى الهند مباشرة.

ويدشن «الأزرق» منافساته في البطولة بمواجهة منتخب نيبال يوم 21 يونيو، على أن يواجه المنتخب الباكستاني يوم 24 منه، ثم يختتم يوم 27 من الشهر ذاته منافساته مع المنتخب الهندي، علماً بأن الدورين نصف النهائي والنهائي سيقامان يومي 1 و4 يوليو المقبل.

back to top