«المرأة الدبلوماسية»: 16 مايو يوم تاريخي للكويتيات

• اللجنة اختتمت برنامجها الثقافي والاجتماعي لعام 2022/ 2023

نشر في 17-05-2023
آخر تحديث 17-05-2023 | 18:54
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

اختتمت لجنة المرأة العربية الدبلوماسية، برنامجها الثقافي والاجتماعي والترويحي لعام 2022/2023، بالاحتفال بيوم المرأة الكويتية في مدرسة الشرقية للبنات التي تم انشاؤها كثاني مدرسة نظامية لتعليم البنات خلال عام 1940.

وذكرت مستشارة اللجنة نرجس الشطي، في كلمة لها خلال الحفل، ان الاحتفال بيوم المرأة الذي يصادف 16 مايو من كل عام يعد يوما تاريخيا للمرأة الكويتية بعد أن منحها الامير الراحل المغفور له الشيخ جابر الاحمد في عام 2005 حق الترشح والانتخاب ومساواتها بالرجل في جميع الحقوق والواجبات، تكريما لجهودها ونجاحها في جميع مجالات العمل ومثابرتها على الارتقاء والنهوض وإبراز اسم الكويت في جميع المحافل المحلية والخليجية والعربية والدولية.

وتابعت أن المرأة شاركت أخاها الرجل المقاومة اثناء الغزو العراقي على الكويت والاستشهاد من اجل تحرير الوطن، مؤكدة أن المرأة الكويتية ستظل رمزاً للعطاء ومكملة لمسيرة من سبقها من النساء اللاتي بذلن الجهود لنهضة وتنمية وطنها واستدامة عملها وعطائها من أجل الاجيال القادمة.

وأوضحت أن الاحتفالية التي أشرفت على تنظيمها فوزية باسط شارك فيها مجموعة من الكويتيات لعرض اعمالهن كرائدات للعمل الحر واستعرضن كذلك انجازاتهن في تخصصات مختلفة بمشاركة بعض الدول التب عرضت منتجاتها مثل الصين والسودان وبوركينا فاسو ومالي وكوريا ومنغوليا واندونسيا واذربيجان وباكستان وليسوتو.

وأردفت الشطي: كما اعدت مصممات الأزياء الكويتيات بالتعاون مع آمال الفارس معرضا للازياء لتعريف الحضور بإنتاجهن وازيائهن المحلية التي نالت إعجاب الجميع على ما قدمن من ابداع فني ورقي.

وفي ختام الحفل، كرمت الرئيسة الفخرية للجنة الشيخة الشيخة هالة بدر المحمد المشاركين في هذه الاحتفالية.

back to top