يتلقي في الرابعة والنصف من عصر اليوم فريق الكويت للكرة الطائرة نظيره فريق شهداب يزد الإيراني على صالة عبسى بن راشد في المنامة، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية الثالثة والعشرين للأندية للرجال المقامة حالياً في البحرين.

وكان فريق الكويت تأهل لربع النهائي إثر فوزه على فريق ايتراوى الكازاخستاني بثلاثة أشواط نظيفة (30-28,27-25,25-21) في مباراة الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة للدور الأول، التي جمعتهما أمس الأول، وشهدت أيضاً فوز الشرطة القطري على اسبيرنغ من هونغ كونغ في نفس النتيجة.

Ad

بذلك تصدَّر الشرطة المجموعة بـ 9 نقاط، وجاء الكويت ثانياً بـ 6 نقاط، وتأهلا معاً للدور الثاني، فيما سيلعب ايتراوى الكازاخستاني (الثالث بـ 3 نقاط)، واسبيرنغ من هونغ كونغ (الرابع من دون رصيد) مباريات الترضية لتحديد المراكز من 9-16.

مباراة صعبة

ويتطلع فريق الكويت إلى مواصلة عروضه القوية، وقطع نصف المشوار لقبل نهائي البطولة على حساب الفريق الإيراني، متصدر المجموعة الثانية، والطامع كذلك في تخطي عقبة «الأبيض»، والاستمرار في طريق البطولة من دون عثرات في مباراة ستكون صعبة على الطرفين.

وسيحاول مدرب «الأبيض»، الأرجنتيني داميان، استغلال معنويات ومستوى لاعبيه المرتفع للظفر بنتيجة اللقاء، معتمداً على تألق محترفه الإيراني صابر الكاظمي، أبرز اللاعبين في المباراة الأخيرة، والصيني ليو، وعبدالله جاسم.

في المقابل، يأمل مدرب شهداب يزد الإيراني محمد رضا في الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم والاقتراب خطوة من نصف نهائي البطولة.

مباريات اليوم

ويفتتح الدور ربع النهائي اليوم عند الحادية عشرة والنصف قبل الظهر بمباراتَي سانتوري الياباني مع جامبوس الكوري، وجاكرتا الإندونيسي مع بيان كونغور المنغولي (المجموعة الأولى)، فيما يلتقي في الرابعة والنصف عصراً الشرطة القطري مع غاز الجنوب العراقي (المجموعة الثانية).

ربع النهائي

وطبقاً لنظام البطولة تقسَّم الفرق الثمانية المتأهلة لربع النهائي إلى مجموعتين، بحيث تضم المجموعة الأولى أصحاب المركزين الأول والثاني للمجموعتين الأولى والثالثة، فيما يلعب في المجموعة الثانية أول وثاني المجموعتين الثانية والرابعة، ويحصل متصدر كل مجموعة على 3 نقاط أفضلية في ربع النهائي، في حين يصعد الثاني من دون رصيد.