«الشباب» و«بوينغ» تنفذان المجمع التقني للأعمال

نشر في 17-05-2023
آخر تحديث 17-05-2023 | 19:12
شركة بوينغ للطيران
شركة بوينغ للطيران

أكدت الهيئة العامة للشباب وشركة بوينغ للطيران بالكويت حرصهما على تنفيذ أعمال مشروع مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال، بهدف دعم رواد العمل الكويتيين في المجال التكنولوجي والتقني.

وقال نائب المدير العام لقطاع المشاريع الشبابية في الهيئة بالتكليف ناصر الشيخ، في تصريح صحافي، اليوم، عقب الاجتماع الذي جمع الطرفين في مقر الهيئة، برئاسة المدير العام للهيئة بالتكليف مشعل السبيعي، إن الهيئة و«بوينغ» تعملان على مسارين بالمشروع هما الإنشائي والتدريبي.

وأضاف الشيخ أن الطرفين اتفقا على المضي قدما في إنشاء مبنى المجمع بأسرع وقت ليكون مركزا تدريبيا يكسبهم مهارات ريادة الأعمال في المجال التكنولوجي والمعرفي، وكذلك ليكون حاضنة لرواد الأعمال الحاليين بهذا المجال المهم ومسرعا لأعمالهم.

وأشار إلى أنه حتى الانتهاء من المبنى المقرر تشييده في منطقة مبارك العبدالله فإن الهيئة اتفقت مع «بوينغ» على عقد دورات تدريبية وورش عمل لهؤلاء الشباب لنقل الخبرات الكبيرة التي تمتلكها كوادر الشركة في هذا المجال الحيوي.

من جانبه، ذكر المدير التنفيذي لشركة بوينغ الكويت مساعد الهولي أن الشركة تقدر هذه الفرصة للعمل مع الهيئة من خلال هيئة تشجيع الاستثمار المباشر لتحسين بيئة الأعمال الشبابية في هذا المجال وتمكينهم من مواجهة التحديات المتوقعة.

وأوضح الهولي أنهم بالمراحل الأخيرة لاعتماد المخططات لإنشاء مبنى المجمع وفق أحدث المواصفات، وتوفير الأجهزة المطلوبة، كما أنها جاهزة لبدء تقديم دوراتها التدريبية في هذا المجال.

back to top