سفيرة تركيا: التعاون مع الكويت يزداد قوة

نشر في 31-10-2022
آخر تحديث 31-10-2022 | 20:54
السفيرة التركية تتوسط الوزير الماجد وبعض الحضور
السفيرة التركية تتوسط الوزير الماجد وبعض الحضور
,
أعلنت السفيرة التركية لدى البلاد، طوبى نور سونمز، أن «العلاقة بين تركيا والكويت وصلت إلى مستوى مثالي بتوجيهات الرئيس رجب طيب إردوغان، وسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، فهي ليست فقط بين الحكومات، ولكن إحدى نقاط القوة في علاقاتنا العميقة الجذور هي العلاقات بين الشعبين».

وفي أول حفل استقبال للسفارة منذ عام 2019، بسبب القيود التي فرضتها جائحة «كورونا» بمناسبة العيد الوطني والذكرى الـ 99 لإعلان الجمهورية، بحضور وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة، عبدالعزيز الماجد، وعدد كبير من السفراء العرب والأجانب المعتمدين، إضافة إلى حشد كبير من المواطنين وأبناء الجالية التركية، أعربت سونمز عن سعادتها بـ «التطور المستمر للتعاون بين تركيا والكويت، فهي تزداد قوة في مجالات السياحة والثقافة والتجارة والاقتصادة والتعليم وغيرها»، لافتة إلى أن «الكويت واحدة من الدول التي ترسل معظم مواطنيها إلى تركيا للسياحة»، معتبرة أن «السياحة تؤثر بشكل إيجابي على التجارة والاستثمار».



وإذ أكدت أن «أرقام التجارة الثنائية بين تركيا والكويت آخذة في الارتفاع»، أكدت أن «الكويتيين يُعدّون أيضًا من بين أكبر مشتري العقارات الأجانب في تركيا».

وتابعت: «نحاول تطوير التعاون متعدد الأبعاد في المجالات الحاسمة، مثل صناعة الدفاع والتكنولوجيا والطيران، والرعاية الصحية والتعليم، إذ إنه لاتزال هناك إمكانات تعاون واسعة تنتظرنا. لذلك، بصفتي سفيرًا تركيًا جديدًا، سأحاول جاهدا تعميق علاقاتنا مع الكويت في كل المجالات، ولن تكون إنجازاتنا ممكنة إلا بدعمكم المستمر».

وعن المناسبة قالت: «نحتفل بالذكرى التاسعة والتسعين لإعلان الجمهورية التركية. عندما انتهت الحرب العالمية الأولى، كان النضال الوطني التركي يهدف إلى الحفاظ على الاستقلال الكامل، والسيادة غير المشروطة لبلادنا، وهذا ما تحقق وتوج بإعلان الجمهورية».

back to top