«التربية»: اهتمام بتعريف الطلبة بالذكاء الاصطناعي

• عوض: طلبة الكويت حصدوا جوائز عديدة في المسابقات الدولية

نشر في 17-05-2023
آخر تحديث 17-05-2023 | 20:01
السليماني وعوض أثناء تكريم الطلبة الفائزين بالجوائز
السليماني وعوض أثناء تكريم الطلبة الفائزين بالجوائز

أكدت الموجهة الفنية العامة لمادة الحاسوب بالإنابة منى عوض اهتمام «التربية» بالذكاء الاصطناعي وتعزيز الجوانب المعرفية لمادة الحاسوب والروبوت لدى الطلبة في مختلف المراحل الدراسية، مشيرة إلى أن الطلبة حصدوا جوائز عديدة مؤخراً في المسابقات الدولية بمجال الحاسوب والروبوت.

جاء ذلك في الحفل الختامي للمسابقات الحاسوبية الذي أقامه التوجيه الفني العام للمادة تحت عنوان «الإبداع بالذكاء الاصطناعي»، بحضور الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالإنابة د. غانم السليماني وعدد من مديري المدارس والمعلمين والطلبة الحاصلين على المراكز المتقدمة في المسابقة.

وقالت عوض، إن الحفل أقيم لتكريم طلبة ومعلمي الحاسوب والحاصلين على المراكز الأولى في المسابقة، مشيرةً إلى أن إضافة الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني تمت من خلال المتابعة السنوية من جهة الحاسوب، وبدعم وتشجيع مباشر من المسؤولين في وزارة التربية.

وأضافت أن الطلبة شاركوا في المسابقات الدولية والعربية والخليجية، وحصلوا على خمسة مراكز أولى متقدمة في البطولة العربية للروبوت في دولة قطر، وحصلت الكويت على المركز الأول في المرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي، مثمنةً جهود الطلبة والمشرفين على عطائهم اللامحدود من أجل رفع اسم دولة الكويت في المحافل الدولية والخليجية والعربية.

في ختام الحفل تم تكريم الطلبة والمشرفين في مسابقة الرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي في الرياض، ومسابقة الروبوت العالمية في الولايات المتحدة الأميركية، ومسابقة البطولة العربية المفتوحة الرابعة عشرة للروبوت في قطر، ومسابقة الشيخة فادية السعد العلمية، إلى جانب تكريم الطلبة والمشرفين في المراحل الثلاث لحصولهم على المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة.

back to top