عقدت الجمعية الطبية جمعيتها العمومية العادية بمقرها في الجابرية، لمناقشة واعتماد التقرير الختامي (المالي والإداري) لسنة 2021/2022، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية، وأعضاء الجمعية العمومية ومسؤولي «بيكر تلي» الكويت للتدقيق المحاسبي.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية، د. إبراهيم الطوالة، في تصريح له، أن ميزانية «الطبية» حققت أعلى فائض في تاريخ الجمعية خلال عام واحد بقيمة 315 ألف دينار.

Ad

وأوضح أن مجلس إدارة الجمعية أجرى عدة تغييرات في هيكلها الإداري، بهدف تخفيض مصاريف الأجور، إذ تم تخفيضها بواقع 25 في المئة، مع وجود خطة مستقبلية لتصل النسبة إلى 50 في المئة بالتزامن مع خطة التحول الإلكتروني لخدمات الجمعية.

وأضاف أن مجلس إدارة «الطبية» حقق عدداً من الإنجازات والمكتسبات للأطباء، وعلى رأسها تثبيت بدل الخفارة للأطباء، وتطبيق المادة 80 من قانون مزاولة مهنة الطب.

وذكر أن الجمعية قدمت العديد من الخدمات والفعاليات الاجتماعية للأطباء، مشيداً بجهود الروابط التخصصية خلال عام 2022، لافتاً إلى أن الروابط حققت طفرة هائلة في أنشطتها العلمية والاجتماعية، بعد مرور عامين من الركود بسبب وباء كورونا، حيث بلغ عدد المؤتمرات أكثر من 17، و38 ورشة عمل، وإقامة 32 حملة توعوية.