النائب الأول يدشن حملة التوجيه المعنوي بالجيش «دمي للكويت»

• «الأركان» دعت للمشاركة تعزيزاً للدور الاجتماعي لحماة الوطن

نشر في 17-05-2023
آخر تحديث 17-05-2023 | 20:12
الخالد متبرعاً خلال الحملة
الخالد متبرعاً خلال الحملة

انطلقت صباح اليوم حملة التبرع بالدم تحت شعار «دمي للكويت»، بتنظيم من مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة، والتنسيق مع هيئة الخدمات الطبية وبنك الدم المركزي بوزارة الصحة.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد فاجأ القائمين على الحملة بالوصول إلى الموقع والتبرع بالدم، طالباً من القائمين على الحملة التعامل معه كبقية الموجودين للتبرع.

بدورها، حرصت رئاسة الأركان العامة للجيش على المشاركة في حملة «دمي للكويت»، وتشجيع منتسبيها لتعزيز دور الجيش تجاه المجتمع، تماشياً مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية في مد يد العون والمساعدة للمرضى المحتاجين.

وبين مدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة العقيد الركن بحري محمد العوضي أن حملة «دمي للكويت» تأتي إيماناً بأهمية التبرع بالدم، وانطلاقاً من الدور الإنساني والوطني لمنتسبي الجيش في العطاء والتفاني لتلبية الاحتياجات الوطنية، وتقديم كل أوجه الدعم والمساندة لمختلف وزارات ومؤسسات الدولة، وتعد هذه الحملة ضمن سلسلة حملات التبرع بالدم السابقة.

وأضاف العوضي، أن الحملة تغطي مختلف وحدات الجيش، وتهدف إلى تلبية احتياجات البنك ودعم مخزونه من فصائل الدم المختلفة وبالأخص النادرة، والذي يعمل بدوره بتزويد مختلف المستشفيات والمراكز الطبية في البلاد بها.

وكان بنك الدم عمل على تجهيز المعدات الطبية الخاصة بالتبرع، واستقبال المتبرعين من منتسبي الجيش لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم قبل تبرعهم، للتأكد من مدى قابليتهم للتبرع، وضمان جودة الدم المنقول، حيث شهدت انطلاقة الحملة إقبالاً كبيراً من منتسبي الجيش.

back to top