«البلدية» تستقبل 110 مواطنين من المرشحين لوظيفة «محامي ب»

نشر في 18-05-2023 | 14:04
آخر تحديث 18-05-2023 | 18:52
رئيس لجنة إنجاز مسوغات التعيين في الإدارة القانونية ببلدية الكويت المستشار د. نايف المطيري
رئيس لجنة إنجاز مسوغات التعيين في الإدارة القانونية ببلدية الكويت المستشار د. نايف المطيري

استقبلت بلدية الكويت أول مجموعتين من المؤهلين لشغل وظيفة باحث قانوني مبتدئ، تمهيداً لشغل وظيفة «محامي ب»، وقوامهما 110 مؤهلين، تسلموا جميعاً نموذج الفحص الطبي.

وقال رئيس لجنة إنجاز مسوغات التعيين، في الإدارة القانونية ببلدية الكويت، المستشار د. نايف المطيري، إنه بتوجيهات وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة، تم وضع خطة متكاملة الأركان بشأن برنامج التعيين لشغل الوظيفة المشار إليها، بتخصيص دورة في معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية 6 أشهر، يتم بعدها تسكين المجتازين على درجة «محامي ب» ضمن سلم الوظائف الخاصة بالإدارة.

وأوضح المطيري أنه تم استقبال المؤهلين في مبنى البلدية الرئيسي خلال الفترة المسائية، حيث قامت اللجنة بإعطاء التوجيهات للمقبولين لتسريع الدورة المستندية، والتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية ووزارة الداخلية لاستخراج بيانات الصحيفة الجنائية وإضافة قاعدة البيانات.

وأشار إلى الحرص على تكوين «المحامي الشامل»، من خلال العمل في أربع مراقبات مختلفة داخل الإدارة، وحصوله على تقدير كفاءة ممتاز، مع اجتياز دورة تدريبية في مجال القانون، والحصول على رخصة قيادة الحاسب الآلي، موضحا أنه سيتم توزيع المحامين على جميع القطاعات في البلدية ومختلف دوائر المحاكم بجميع درجات التقاضي.

ولفت إلى التواصل المباشر مع «الداخلية» ممثلة بالإدارة العامة للتحقيقات، ووزارة العدل ممثلة في الإدارة العامة للتنفيذ، بغية تلافي جميع السلبيات، وذلك للحفاظ على حقوق الدولة والخزانة العامة، مع تلافي ملاحظات الجهات الرقابية.

وبين المطيري أن الخطة تشمل متابعة عمل الموظفين من خلال الرصد الآلي للحضور والانصراف، والتراسل الإلكتروني، مع توفير بيئة مناسبة لآداء المهام الوظيفية، مضيفاً أن موعد مباشرة عمل المؤهلين سيتم تحديده بعد حصر نماذج الفحص الطبي وبيانات المؤهلين والتنسيق مع ديوان الخدمة ليتسنى رفع مشروع القرار للوزير.

back to top