«التطبيقي» شاركت في اجتماع لـ«المهني» الخليجي

نشر في 18-05-2023
آخر تحديث 18-05-2023 | 19:06
ممثلة بنائب المدير العام للتدريب سيد الطبطبائي
ممثلة بنائب المدير العام للتدريب سيد الطبطبائي

شاركت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الاجتماع التاسع والعشرين للجنة مسؤولي التعليم والتدريب المهني بدول مجلس التعاون، ممثلة بنائب المدير العام للتدريب سيد الطبطبائي، في مسقط.

وحول هذه المشاركة، أفاد الطبطبائي بأن الهيئة حرصت على حضور هذا الاجتماع لمناقشة العديد من الموضوعات المشتركة، منها مشروع مسح البرامج التدريبية الحالية ومواءمتها لاحتياجات سوق العمل التقنية والمهنية والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى البرامج والمناهج المستقبلية التي سيتم استحداثها لمواجهة الجوائح والكوارث، مضيفا أنه خلال الاجتماع تم التطرق إلى مسابقة المهارات الخليجية الخامسة، ومشروع الرؤى المستقبلية لمنظومة المؤهلات والمعايير والاختبارات المهنية لدول مجلس التعاون، وكذلك الإطار الاسترشادي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (الحاضنات) والزيارات الميدانية الدولية والخليجية، وتم تحديد موعد الاجتماع المقبل في مارس 2024 بقطر.

وفي اليوم الثاني من الملتقى استعرضت كل دولة التقدم والخطط والاستراتيجيات التي وصلت لها في الثورة الصناعية الرابعة، وقدم الطبطبائي عرضا كاملا حول هذا الموضوع.

وعلى هامش الاجتماع التقى الطبطبائي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في السلطنة د. رحمة المحروقية، وتمت مناقشة سبل توطيد أواصر التعاون بين الكويت وعمان، بشأن رفع مستوى التعليم والتدريب المهني وإبراز دوره الهام في المجتمعات الخليجية والعربية، وكيفية تطويره ليتواكب مع احتياجات العصر التكنولوجي الحديث.

back to top