مباراتان في ربع نهائي كأس السلة

نشر في 19-05-2023
آخر تحديث 18-05-2023 | 19:16
جانب من مواجهة كاظمة والكويت السابقة
جانب من مواجهة كاظمة والكويت السابقة

تقام اليوم مباراتان في ربع نهائي كأس الاتحاد لكرة السلة حيث يلتقي فريق الكويت، المنتشي بلقب بطولة غرب آسيا لمنطقة الخليج، في الساعة 5:15 مساء مع كاظمة، وتليها في نفس الدور القادسية مع الجهراء في 7:15، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

ويلتقي الفائز من لقاء الأبيض والبرتقالي مع الصليبيخات في الدور نصف النهائي، بينما ييلعب الفائز من لقاء القادسية والجهراء مع القرين.

بروفة لنهائي الدوري

وستكون مواجهة الكويت مع كاظمة «بروفة» للمباراة النهائية لبطولة الدوري الممتاز، بعد بلوغ الفريقين الدور النهائي الذي يقام بنظام «بلاي أوف» من 5 مواجهات، يحقق اللقب الفائز في 3 مباريات.

ويمر الأبيض بأفضل أوقاته هذا الموسم، حيث يقدم مستويات لافتة ونتائج ممتازة بقيادة مدربه الألماني بيتر شومرز، آخرها تحقيقه لقب بطولة غرب آسيا عن منطقة الخليج بتغلبه على المنامة البحريني في الدور النهائي في مواجهتين متتاليتين، وتأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية.

ويعتمد الكويت على مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال الشقيقين محمد وحمد عدنان، عمران عنبر، تركي حمود، مصطفى الرفاعي، إلى جانب المحترفين الهاييتي كادي لالان والأميركيين ماركوس هانت وجاكوب بولين.

بدوره، يسعى كاظمة إلى بلوغ الدور نصف النهائي، واستغلال حالة الإجهاد التي يعاني منها خصمه.

ويعول كاظمة على لاعبيه أحمد البلوشي وعبدالعزيز الحميدي ويوسف بورحمه وعبدالله الإبراهيم، إلى جانب المحترفين التونسي صالح الماجري والأميركي شاني ريكتور.

back to top