أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حمد العدواني، اسم بطلة تحدي القراءة العربي بنسخته الـ 7 لعام 2022/2023 في الكويت، حيث فازت الطالبة سارة المهيني من «ثانوية بيان للبنات» بالمركز الأول، كما حصلت «ثانوية أم الهيمان للبنات» على جائزة المدرسة المتميزة، وحصلت المشرفة أمل العنزي على جائزة المشرفة المتميزة.

وأكد العدواني حرص القيادة السياسية، في ظل توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد على دعم المسيرة التربوية والتعليمية وتحقيق أهدافها المنشودة، باعتبارها عماد النهضة التنموية في البلاد، مشيراً الى الاهتمام بالمعلم باعتباره حجر الأساس في نهضة المنظومة التعليمية.

Ad

وأشار إلى أهمية مشروع تحدي القراءة العربية الذي أطلقه نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، عام 2015، لافتاً إلى مشاركة الكويت بكل اهتمام في هذا المشروع التنموي لما له من انعكاسات إيجابية في الجانب اللغوي وتنمية اللغة العربية الفصحى والثقافة التي تتناول جوانب الحياة المتنوعة لدى المتعلمين، مؤكدا استمرار الوزارة في دعم هذا المشروع الحيوي.

وأشار الوزير الى تميّز بطلة تحدي القراءة السابقة، الطالبة غلا العنزي، بصفتها نموذجا للتميز والنجاح، فقد التحقت ببعثة دراسية من وزارة التعليم العالي لدراسة الطب في إحدى الجامعات السعودية، داعياً أبناءه الطلبة والطالبات إلى الاقتداء بها.

بدوره، أكد سفير الإمارات، د. مطر النيادي، أهمية تعزيز القراءة المعرفية وتذوق جماليات اللغة العربية لترسيخ ثقافة القراءة لدى الطلبة.

وأشار النيادي إلى أن عدد الدول المشاركة في تحدي القراءة العربي بلغ 46 دولة حول العالم بما يقارب 25 مليون شخص، بزيادة مليوني مشارك عن السنة الماضية.