قدمت جمعية الطاقة المستدامة عددا من المقترحات لوزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م. مطلق أبورقبة لتعزيز مبدأ الاستدامة في الطاقة، والمحافظة على المصادر المتجددة وأبرزها تعديل مواصفات أجهزة التكييف لرفع الكفاءة وتقليل معدلات الاستهلاك للطاقة، فضلاً عن سبل الدفع قدماً بإنجاز الكود الخليجي الموحد بالتوازي مع الكود الوطني للطاقة في الكويت.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير أبورقبة في مكتبه اليوم وفد الجمعية برئاسة المهندسة سعاد الحسين، والمهندس علي الحرز، والمهندس محمد الجهيم.

Ad

وأكدت الجمعية ضرورة استعجال تطبيق قانون شراء الطاقة من المواطنين وآليات تفعيله خصوصا في الوقت الحالي الذي تشهد المنطقة تحولات كبيرة وهائلة نحو التوسع في استخدام الطاقة النظيفة والتحول للبناء الأخضر، حيث أبدت استعدادها بكل لجانها وفرق عملها لمد يد العون لوزارة الكهرباء ومختلف الجهات المعنية بشؤون الطاقة المتجددة وسبل وبرامج التشجيع لاستخدامها والمزايا العديدة لها.

واطلع أبورقبة على استعدادات الجمعية لتنظيم مؤتمر كويتي بمشاركات خليجية واسعة لتنشيط قطاع الطاقة المستدامة في البلاد، وجذب الاستثمارات في اطاره لاسيما انه يشكل إحدى الدعائم الأساسية والمؤثرة في منظومة الارتقاء بالاقتصاد الأخضر التي تعد احد المحاور المهمة لتحقيق رؤية كويت جديدة 2035.