389 متقدماً للوظائف الأكاديمية بجامعة عبدالله السالم... نصفهم كويتيون

• الحسينان: اعتماد تعيينات الإدارات العليا ثم إعلان الوظائف التابعة لاحقاً

نشر في 20-05-2023 | 14:03
آخر تحديث 20-05-2023 | 17:37
الأمين العام لمجلس الإدارة التأسيسي د. عادل الحسينان،
الأمين العام لمجلس الإدارة التأسيسي د. عادل الحسينان،

أكد الأمين العام لمجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم د. عادل الحسينان، أن سياسة التعيينات بالنسبة للوظائف الإدارية والفنية تقوم على تعيين الإدارات العليا على مستوى مدير إدارة ثم إعلان الوظائف التابعة لهذه الإدارة في مرحلة لاحقة، حيث ستأتي متتابعة وفي وقت قريب، مبيناً أن عدد المقابلات وصل إلى 391 مقابلة لشغل وظائف إدارية في إدارة القبول والتسجيل وإدارة المرافق والإنشاءات والصيانة للتخصصات الهندسية وإدارة شؤون هيئة التدريس والشؤون المالية إلى جانب إدارة الخدمات العامة والموارد البشرية وإدارة تكنولوجيا المعلومات وكذلك إدارة الأمن والسلامة والتفتيش والرقابة.

وأوضح الحسينان، في تصريح صحافي، اليوم، أن الجامعة تعتزم الإعداد لإجراء ثلاث مقابلات إشرافية أخرى وهي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال ومدير إدارة العلاقات الثقافية والبعثات ومدير إدارة المشتريات والمخازن على أن يتم فتح الباب قريباً لشغل مدير إدارة الشؤون القانونية وإدارات أخرى.

وقال إن جامعة عبدالله السالم طرحت إعلاناً للوظائف الإشرافية على مستوى مدير إدارة وأغلق باب التقديم لها منتصف مارس الماضي تبعتها مقابلات من اللجنة المختصة للوظائف الإدارية وشؤون الموظفين وهي لجنة منبثقة من المجلس التأسيسي معنية بمقابلة المتقدمين من الكويتيين فقط.

الوظائف الأكاديمية

وعلى صعيد الوظائف الأكاديمية، أفاد بأن عدد المتقدمين بلغ 389 أكاديمياً جميعهم من حملة الدكتوراه من مختلف الجنسيات العربية والعالمية وتبلغ نسبة الكويتيين منهم حوالي 50 في المئة.

وذكر أن التعاون بين الجامعتين قائم كذلك على تفاهم مشترك في استخدام عدد من المختبرات العلمية في موقع الخالدية إلى جانب التعاون في استخدام مواقع أخرى مثل مركز علوم البحار في الفنطاس.

وعلى صعيد تسليم المباني، أكد أن مرسوم إنشاء جامعة عبدالله السالم يلزم جامعة الكويت تسليم كل المواقع دون موقع الشدادية إلى عهدة وملكية الجامعة الجديدة، مشيراً إلى أن الكليات الطبية لجامعة الكويت في موقع الجابرية ستكون تحت عهدة الجامعة إلى حين الانتقال إلى الحرم الطبي في مدينة صباح السالم الجامعية.

back to top