على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاص باستعراض منتصف المدة لإطار «سنداي» العالمي، للحد من مخاطر الكوارث 2015-2030 المنعقد في ولاية نيويورك، التقى رئيس قوة الإطفاء العام، الفريق خالد المكراد، الممثلة الخاصة للأمين العام للامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث مامي ميزيتوري.

ونقل المكراد لميزيتوري تحيات القيادة السياسية في دولة الكويت، وشكرها على التعاون المستمر بين «الإطفاء العام» ومكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث منذ تكليف القوة بمتابعة ملف تنفيذ إطار «سنداي» العالمي للحد من مخاطر الكوارث 2015-2030 في دولة الكويت.

Ad

وأوضح لها موافقة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة، الشيخ طلال الخالد، ووزارة الخارجية على استضافة دولة الكويت المؤتمر العربي السادس للحد من مخاطر الكوارث خلال العام القادم.

من جانبها، أثنت ميزيتوري على الدور الكبير التي تقوم به دولة الكويت، خصوصاً في مجال العمل الإنساني والحد من مخاطر الكوارث، وأعربت عن سعادتها واعتزازها وتقديرها لموافقة القيادة السياسية في دولة الكويت على استضافة المؤتمر العربي السادس للحد من مخاطر الكوارث في سنة 2024.

حضر الاجتماع رئيس مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث سوجيت مهانتي، ونائب الرئيس فادي جنان، وضابط اتصال دولة الكويت مع مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، العقيد د. مشاري جابر حسن.