قدمت عضوة المجلس البلدي م. فرح الرومي سؤالا عن دور المكاتب الهندسية في الإشراف على أعمال البناء.

وقالت الرومي، في سؤالها الموجه للجهاز التنفيذي في بلدية الكويت، إنه في السنوات الأخيرة كثرت الشكاوى المقدمة من ملاك القسائم والمتعلقة بسوء تنفيذ أعمال الهيكل الأسود على قسائمهم، بالرغم من وجود مكاتب هندسية تشرف على تلك الأعمال، الأمر الذي يضطرهم إلى اللجوء إلى القضاء، مما يتسبب في تأخير تنفيذ أعمال البناء، وبالتالي إصابتهم بأضرار عديدة.

Ad

وتساءلت عن التزامات المكتب الهندسي المشرف الواردة في «تعهد الإشراف»، وهل تشترط البلدية أن تكون التزامات المكتب الواردة في عقد الإشراف المبرم بين مالك القسيمة والمكتب الهندسي مطابقة لالتزامات المكتب الهندسي الواردة في «تعهد الإشراف» حتى يتم إعطاء الموافقة على إصدار هذا التعهد؟ وما الإجراءات المتخذة من البلدية في حال تبين لها أن التزامات المكتب في عقد الإشراف لا تتطابق مع التزامات المكتب الواردة في «تعهد الإشراف» على بناء «الهيكل الأسود»، وما الإجراءات المتخذة من البلدية عند تقدم مالك القسيمة بشكوى للبلدية بشأن فشل جهد خرسانة الهيكل الأسود «أقل من الجهد التصميمي المطلوب» المنفذ على قسيمته؟

وطلبت الرومي إحصائية بعدد الشكاوى التي تلقتها البلدية من ملاك القسائم والمتعلقة بفشل جهد خرسانة الهيكل الأسود المنفذ على قسائمهم خلال السنوات الخمس الماضية.